مسؤول بقيادة اتحاد الشغل: المنظمات النقابية الاكثر تمثيلية يحق لها دون سواها المشاركة في المفاوضات الاجتماعية | MA Tunisie

مسؤول بقيادة اتحاد الشغل: المنظمات النقابية الاكثر تمثيلية يحق لها دون سواها المشاركة في المفاوضات الاجتماعية

jeudi 15 décembre 2011

أكد الأمين العام المساعد، مسؤول  القطاع الخاص في الاتحاد العام التونسي للشغل بلقاسم العياري  أن المنظمات النقابية للأعراف والعمال الأكثر تمثيلية هي وحدها  التي يحق لها دون سواها وفقا للقانون /أي مجلة الشغل/  المشاركة في المفاوضات الاجتماعية.

جاء ذلك في تصريح ل/وات/ بعد ظهر اليوم السبت ردا على بيانين صادرين عن كل من اتحاد عمال تونس /اسماعيل السحباني/  والجامعة العامة التونسية للشغل /الحبيب قيزة/ بشأن ما وصفاه  ب"الاقصاء" من مفاوضات الاتفاق المبرم حول الزيادة في الأجور  بالقطاعين العام والخاص بعنوان سنة 2011
وكان حضر موكب توقيع هذه الاتفاقية في 29 جويلية المنقضي بقصر  الحكومة بالقصبة ممثلون عن كل من الاتحاد العام التونسي للشغل  والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.  وبين العياري أن الاتحاد العام التونسي للشغل هو المنظمة  النقابية الاكثر تمثيلية للشغالين حيث يصل عدد منخرطيه الى  650 ألفا من بينهم 100 ألف منخرط جديد ما بعد الثورة.
بالمقابل ووفق أرقام مستقاة من مصادر قيادة المنظمتين، يقدر  عدد منخرطي منخرطي اتحاد عمال تونس الذي تأسس في غرة ماي  2011 ب50 الفا فيما يصل عدد منخرطي الجامعة العامة التونسية  للشغل التي شرعت في نشاطها في غرة فيفري الماضي الى 30 ألفا.
يذكر أن الجامعة العامة التونسية للشغل /قيزة/ دعت الحكومة  الانتقالية الى التعامل مع التعددية النقابية والقطع مع  المنهج الاستبدادي القائم على عقلية الحزب الواحد والنقابة  الواحدة.
واعتبر اتحاد عمال تونس /السحباني/ أن التعددية النقابية  أمر واقع فرضته القوانين المحلية والاتفاقيات الدولية ويتناغم  مع ما بشرت به ثورة الكرامة من حرية وتعددية ومن حق للشغالين  في اختيار من يمثلهم.

وات


0 commentaires:

Publier un commentaire

 
MA Tunisie © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum