داخلية حبيب الصيد تلاحق الصحافة الإلكترونية بفرقة جديدة | MA Tunisie

داخلية حبيب الصيد تلاحق الصحافة الإلكترونية بفرقة جديدة

vendredi 16 décembre 2011

قال مصدر اعلامي أن وزارة الداخلية التونسية الذي يتولى شؤونها الوزير حبيب الصيد الذي عمل في نفس الوزارة تحت امرة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي أواسط تسعينات القرن المنصرم ، خصّت الصحافة الإلكترونية ما بعد الثورة بمعاملة خاصة جدا حيث تم إفرادها بنظام تتبع خاص في قضايا النشر التي يرفعها البعض ضدها .
وحسب صحيفة "التونسية" الإلكترونية فإن داخلية حبيب الصيد جعلت من أصحاب الصحف الإلكترونية محل تتبع من طرف مصالح الشرطة الاقتصادية في القضايا المرفوعة ضدهم مثلهم مثل المتحيلين و"نجوم الصكوك دون رصيد" وغيرهم من مقترفي الجرائم الاقتصادية .
وأكد المصدر أنه وقع إطلاق تسمية "فرقة الجرائم المستحدثة" على الفرقة المكلفة بالبحث في قضايا الصحافة الإلكترونية ، وأن هناك قضاة بالمحاكم الابتدائية مكلفون بمتابعة قضايا الصحافة والبحث فيها ، لتتسائل الصحيفة : لماذا أفردت الصحافة الإلكترونية بعنوان تتبع خاص لدى مصالح الشرطة الاقتصادية !!!!!!!!!؟؟؟؟؟ .
وأشارت الصحيفة في ذات السياق الى أن مشروع مجلة الصحافة والطباعة والنشر ، جاء متجاوبا مع إنتظارات مصالح أمن الدولة ولا يلبي تعطش الإعلاميين إلى مشروع ينصفهم ويتيح لهم ظروف الممارسة المطمئنة لوظائفهم دون الزج بهم في تشكيلة متداخلة الأوصاف والأصناف .
ويذكر أن الصحافة الإلكترونية هي رائدة الصحافة التونسية خاصة ما قبل الثورة التي أطاحت بالنظام الدكتاتوري المخلوع الذي كمم أفواه الصحفيين وحول قطاع الإعلام في تونس الى ما يشبه مقاولات لتلميع صورة نظام بن علي وحزب التجمع المنحل ، ويبدو أن هذا "القانون الغريب" هو "مكافئة" من الداخلية ووزيرها حبيب الصيد الى الصحافة الإلكترونية لدورها البطولي في اسناد وتذكية الثورة التونسية .
ويبدو أن وزير الداخلية حبيب الصيد الذي طالبت أطراف سياسية وحقوقية باقالته من منصبه لإرتباطه بالنظام المخلوع والحزب المنحل ، لا يعمل على احداث اصلاحات في "وزارة القمع" وانما لتكريس أسس القمع التي درجت عليه الوزارة طوال تاريخها ، ولكن فات الوزير أن القمع والإستبداد لم يحافظ به الدكتاتور بن علي على ملكه وأن الشعب التونسي كسر شفرة الخوف الذي لعب على وترها الاستبداد النوفمبري المجرم .

0 commentaires:

Publier un commentaire

 
MA Tunisie © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum