وزير أملاك الدولة : الكيان الصهيوني طالب بتعويضات ضخمة من تونس لهذا السبب | MA Tunisie

وزير أملاك الدولة : الكيان الصهيوني طالب بتعويضات ضخمة من تونس لهذا السبب

jeudi 14 janvier 2021


وزير أملاك الدولة : الكيان الصهيوني  طالب بتعويضات ضخمة من تونس لهذا السبب




أكد وزير أملاك الدولة السابق حاتم العشي، في تدوينة على صفحته على فايسبوك مساء الأحد 10 جانفي 2021، أنه استقبل سنة 2015 سفيرة الاتحاد الأوروبي بتونس في مكتبه حين كان على رأس وزارة أملاك الدولة، وأكدت له أن الكيان الصهيوني سيطلب تعويضات ضخمة من تونس ”بخصوص أملاك مواطنيها اليهود الذين فروا من تونس سنتي 1967 و1973”.

وعلّق العشي على تصريح للنائب بمجلس نواب الشعب الصافي سعيد حول أملاك اليهود في تونس وتحذيره من خطورة طلب ”إسرائيل التعويض عن أملاك اليهود الذين غادروا تونس”، فكتب


"البعض يعتقد ان مسألة مطالبة إسرائيل بتعويضات على املاك اليهود في تونس مزحة او كأني البارحة فيقت إسرائيل بعدما كانت نائمة. عام 2015 تحدثت معي  سفيرة الاتحاد الاوروبي في حديث جانبي وغير رسمي ونبهتني. عام 2015 وردت عليا كوزير لاملاك الدولة والحامي لها تقرير سري في الموضوع وهو نفس التقرير الذي ورد على رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية. إسرائيل كدولة ستطالب بالتعويضات لانها في موقع قوة ونحن نقعدو نعيطو. واقعدو سبوني قد ما تقدرو لن يغير في الامر شيء. التطبيع مع التعويض بعد انتهاء الخلاف او التطبيع مقابل التنازل على التعويضات. رأيي الشخصي هو ان إسرائيل تسعى إلى التطبيع مقابل التنازل عن طلب التعويضات . اللي عندو حجرة يرميها الزلزال قادم."



0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
MA Tunisie © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum