تونس ترفض مساعدات مشروطة من البنك الدولي | MA Tunisie

تونس ترفض مساعدات مشروطة من البنك الدولي

mercredi 9 mai 2012


رفضت السلطات التونسية شرط البنك الدولي والاتحاد الأوروبي، إطلاق حرية الصحافة قبل صرف المساعدات المالية، التي سبق أن تعهد كل منهما إلى جانب البنك الإفريقي للتنمية بتقديمها لها لدعم اقتصادها بعد الثورة.

واعتبرت السلطات هذه الشروط تدخلا من قبل السفير المفاوض للاتحاد الأوروبي في تونس والذى ربط تقديم المساعدات بجملة من الإصلاحات يتحتم على تونس إدخالها كإطلاق حرية الإعلام وتفعيل مرسومين أصدرتهما الحكومة التي سبقت حكومة حمادي جبالي.

وقال الناطق باسم الحكومة التونسية سمير ديلو ـ فى تصريخ خاص لراديو "سوا" الأمريكي اليوم الأربعاء إن بلاده ترفض أي تدخل في قرار الوطني، مضيفا القول "تشاورنا مع جميع شركائنا داخل البلاد وخارجها ولكن دائما يكون الحوار في إطار مصلحة الوطن بالطبع دون التدخل في قرارنا الوطني المستقل".

وأشار إلى أنه ليس لنا أي سر لإخفائه، الأمر تغير بعد الثورة، لم تعد هناك خطوط حمراء إلا في ما يهم السيادة الوطنية واستقلالية القرار الوطني، موضحًا بالقول إنه موقفنا في ما يخص استكمال خطوات إصلاح الإعلام.. وقد أكد رئيس الحكومة أكثر من مرة أنه ليس هناك أي نية للتراجع في ما التزمت به الحكومات السابقة وأكدته الحكومة الحالية.

وتقدر المساعدات التي قررت مجموعة الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي والبنك الإفريقي للتنمية منحها لتونس هذا العام على شكل هبات وقروض بحوالي مليار و150 مليون دولار

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
MA Tunisie © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum