في أول جلسات مجلس الوزراء: تأكيد على الإسراع في الانتدابات العمومية وتشكيل لجنة للنظر في إشكالات الحوض المنجمي | MA Tunisie

في أول جلسات مجلس الوزراء: تأكيد على الإسراع في الانتدابات العمومية وتشكيل لجنة للنظر في إشكالات الحوض المنجمي

jeudi 29 décembre 2011



اتخذ مجلس الوزراء برئاسة حمادي الجبالي، رئيس الحكومة، في جلسته الأولى التي انعقدت بعد ظهر الأربعاء بالقصبة، جملة من القرارات العاجلة تتصل بالخصوص بالتشغيل وبالتحركات الاجتماعية بمنطقة الحوض المنجمي. وأفاد الناطق الرسمي باسم الحكومة سمير ديلو اثر انعقاد المجلس الذي تواصلت أعماله 4 ساعات أن المجلس أقر الإسراع في استكمال الانتدابات في القطاع العمومي لسنة 2011 والشروع الفوري في إجراءات الانتدابات في الوظيفة العمومية لسنة 2012 والمقدرة ب 25 ألف انتداب.
وأعلن سمير ديلو من جهة أخرى أن المجلس قرر الإسراع في صرف القسط الثاني من منح التعويض المسندة إلى عائلات شهداء الثورة والجرحى.
على صعيد آخر أوضح ديلو أن المجلس أكد على ضرورة الانطلاق في ضبط قائمات المنتفعين الإضافيين بالمنح القارة لفائدة العائلات محدودة الدخل والتي تبلغ 50 ألف أسرة لتضاف إلى العائلات المعوزة وذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين المنتفعين بالمنح القارة ليبلغ العدد الجملي للمنتفعين 250 ألف وذلك باعتماد مقاييس موضوعية.
وبخصوص التحركات الاجتماعية أعلن سمير ديلو عن تشكيل لجنة مكونة من وزارة الصناعة والتجارة كمنسق ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة التشغيل والتكوين المهني والأطراف الاجتماعية والمجتمع المدني وممثلين عن ولايات قفصة وقابس وصفاقس والإدارة العامة للمجمع الكيميائي للنظر في الوضع بالحوض المنجمي والمنطقة الصناعية بقابس لتدارس المشاكل العالقة والتقدم بالحلول اللازمة.
وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة إن المؤشرات الأخيرة المتصلة بالوضع الامني سجلت تحسنا ملحوظا على جميع المستويات مبينا أن المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية الضعيفة ناجمة عن عمليات متكررة لتعطيل الإنتاج. ودعا في هذا الصدد الجميع إلى "تغليب مصلحة الوطن ووضعها فوق كل الاعتبارات".

وات

0 commentaires:

Publier un commentaire

 
MA Tunisie © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum