التحقيق مع عبد الوهاب عبد الله حول الفساد المالي بالتلفزة التونسية | MA Tunisie

التحقيق مع عبد الوهاب عبد الله حول الفساد المالي بالتلفزة التونسية

samedi 24 décembre 2011

مثل عبد الوهاب عبد الله المستشار السابق في عهد بن علي، الجمعة، بالمحكمة الابتدائية بتونس أمام قاضي التحقيق لاستنطاقه في إطار التحقيقات المتعلقة بملف الفساد المالي بالتلفزة التونسية خلال العشرة سنوات الأخيرة.

عبد الوهاب عبد الله

ويعتبر عبد الوهاب عبد الله من أبرز الوجوه السياسية في تونس كذلك من أبرز الأبواق الدعائية والإعلامية للرئيس المخلوع بن علي....

وكان قد شغل بعدد كبير من المناصب في وزارة التربية، الديوان الرئاسي ووزارة الثقافة وعين في نوفمبر 1979 ورئيسا مديرا للشركة الجديدة للطباعة والصحافة والنشر ومديرا عاما لصحيفةلا پريسسي وبعد ذلك تم تعيينه على رأس وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وساهم من منصبه كمسؤول عن الإعلام في إنجاح انقلاب 7 نوفمبر 1987 التي أتت ببن علي في الحكم. وعيّن في أكتوبر 1988 سفيرا لتونس لدى المملكة ثمّ عيين وزيرا مستشارا لدى رئيس الجمهورية، ثمّ ناطقا باسم رئاسة الجمهورية.

وبقي محافظا على المنصب قرابة 13 عاما إعتبر خلالها المهندس للمشهد الإعلامي في تونس. وفي نوفمبر 2003 عوضه عبد العزيز بن ضياء كناطق رسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وأعلن في خطوة مفاجئة سنة 2005 عن تعيينه وزيرا للشؤون الخارجية خلفا لعبد الباقي الهرماسي. واستمر على رأس وزارة الشؤون الخارجية إلى 14 جانفي 2010.

0 commentaires:

Publier un commentaire

 
MA Tunisie © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum