في مناظرة عالمية للرياضيات: تلميذ تونسي يحصل على المرتبة الأولى من بين 75 ألف مشارك

تحصل التلميذ التونسي إلياس الخضراوي الذي لم يتجاوز الحادية عشرة من عمره على المرتبة الأولى في المناظرة العالمية للرياضيات التي نظمتها المعاهد العالمية الفرنسية خلال الشهر الماضي وذلك من بين 75 ألف مشارك من عديد الدول.
إلياس يدرس بالمدرسة الفرنسية بسوسة بالسنة السادسة اساسي وهو تلميذ متميز حسب والدته السيدة هناء المرعوي في جميع المواد وخاصة الرياضيات ولم يتلق يوما درسا خصوصيا باستثناء اللغة العربية التي يدرسها بمعدل 3 ساعات فقط في الأسبوع بينما هي ترغب في أن يحذق جميع اللغات بما فيها لغته الأم.
والدة إلياس قالت : «أتابع دائما دراسة ابني باهتمام شديد بالإضافة إلى ما تقوم به المدرسة والمدرسين من مجهود جبار وكبير والحمد لله أن تعبي اثمر شيئا جميلا والفرحة التي أشعر بها حاليا أتمناها لكل أم في الدنيا».
وأضافت لقد بكيت فرحا لما قال لي إلياس لقد فزت يا امي في المناظرة مع الإشارة إلى أنه تحصل على المرتبة الأولى في المناظرة الوطنية خلال شهر مارس وعلى المرتبة الأولى في المناظرة العربية خلال شهر أفريل.
إلياس يتمنى أن يكون مهندسا في الإعلامية عندما يكبر لأنه مغرم كثيرا بتكنولوجيات الاتصال الحديثة ويرغب في التخصص في استعمالها.
عموما تفوق إلياس هو شرف لتونس التي راهنت وتراهن دائما على التعليم وصناعة الذكاء وهذا الطفل النابغة الذي كرم تونس عالميا يحتاج إلى تكريم لا من قبل المدارس الفرنسية فحسب بل كذلك من سلطة الإشراف.






0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

شاهد البث المباشر

 
BOUGHRARA NEWS © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum