مواهب الجليل في فضح منصف بن عبد الجليل: من هو المنصف بن عبد الجليل عدو المنقبات بكلية الاداب بسوسة؟ | MA Tunisie

مواهب الجليل في فضح منصف بن عبد الجليل: من هو المنصف بن عبد الجليل عدو المنقبات بكلية الاداب بسوسة؟

samedi 8 octobre 2011



1- هو العميد المنصب وغير المنتخب بكلية الاداب بسوسة. ولكن كيف تم تعيينه؟ لقد قاطع الشرفاء من هيئة التدريس انتخابات العمادة والمجلس العلمي بداية الصائفة لارتكازها على مخالفات قانونية واضحة ولكن السيد بن عبد الجليل وفريقه المكون من اعضاء في حزب التجديد الشيوعي والتجمعيين النوفمبريين والمستقلين الانت...هازيين خالف قرار المقاطعة وشارك في الانتخابات المشبوهة والشكلية. والنتيجة انتخاب فريق بن عبد الجليل باقل من ربع اعضاء هيئة التدريس !!!!! فهل يحق له اليوم ان يتحدث باسم الكلية والعمادة والمجلس العلمي؟ وهل يحق له ان يمارس الاقصاء ضد الطلبة؟ خاصة وان افكاره الشخصية هي التي تحرك حقده على المنقبات. 




2- هو استاذ تعليم عال في مادة الحضارة العربية من اشهر افكاره ان القران الكريم الذي انزل اول مرة على نبي الاسلام محمد عليه الصلاة والسلام ليس هو القران الذي بين ايدينا اليوم !!!!
3- يؤيد كل القراءات المحرفة والهدامة للاسلام ويقوم بنشرها في محاضراته والتعريف بها وتقديم حججها دون ابراز حجج اهل السنة والجماعة فهو يعتمد على كتيبات مجهولة واخرى اخرجها المستشرقون من غبار المتاحف اصحابها من الباطنية والاسماعيلية والدروز والنصيرية والبهائية والقاديانية.
4- يعتقد ان تعدد نسخ القران ينزع عنه طابع القدسية ويجعل من كتابته بالصورة التي هو عليها الان وتجميعه وترتيبه عملا بشريا قابلا للطعن لذا يحاول ليلا نهارا اثبات تعدد القرآنات.
5- يعتقد باستواء النصوص الدينية الثلاثة في دورها الروحي والتاريخي والتشريعي اي ان التوراة الحالية المحرفو والاناجيل الحالية المحرفة لها نفس القيمة للقران الكريم غير المحرف. وهذا يعكس عقيدة راسخة لديه يعرفها كل من خالط بن عبد الجليل وهو ان القران الحالي محرف!!!!
6- شكل مع رجاء بن سلامة وعبد المجيد الشرفي وهم جميعهم من عتاة الناهشين في قدسية النص الديني فريق عمل بتمويل مؤسسة المانية مشبوهة من اجل التحقيق في نسخ القران واثبات ان ما عرفه المسيحيون من تعدد الاناجيل هو ايضا لدى المسلمين. وبعد جهد جهيد في المتاحف لم يعثر فريق البحث الا على وريقات في موقع باليمن تبين ان ما قيل عن نص قراني جديد ليس الا تعليقان مؤدب او شارح للقران.
7- يعتقد ان السنة النبيوية ليس لها اي قوة تشريعية فهي وفق رايه عمل بشري لا يجوز ان نستنبط منه احكامنا القانونية والاخلاقية والشرعية. بالنسبة اليه السنة لا تفسر القران وصلاحيتها انتهت بانتهاء لقاء النبي الكريم مع الصحابة.
8- يتجاهل منصف بن عبد الجليل علم الحديث وعلم الجرح والتعديل وعلم الرجال وهي العلوم التي بها تم تمييز النصوص المكذوبة عن الصحيحة. تجاهله لتلك العلوم نابع من حقده عليها لانها هي التي حمت امة الاسلام من التحريفات التي عرفها اليهود والنصارى بعد انبيائهم.
9- يسوي بن عبد الجليل تماما بين كل الروايات صحيحها وسقيمها مكذوبها ومتواترها ليضع الطالب والقارئ في حيرة من امره. فالتشكيك في ما اتفق عبه المسلمون هو شعاره الذي بداه منذ اكثر من عقدين. اذ ترى في كتبه عرضا لاقاويل جماعات لا يسمع بها احد وهو بالتالي يقوم بإحياء اراء انقرضت لفرق كلامية مبتدعة في الدين وطوائف باطنية كالقرامطة والحشاشين والنزارية والاسماعيلية والدروز والعلوية والاغاخانية وغيرها.
10- يقوم دون تحرج او خجل بنشر فضاعات اكاذيب غلاة الشيعة في السيدة عائشة وفي ابي بكر وعثمان وعمر وسائر الصحابة دون ان ينتقد تلك الروايات الجارحة في عرض بيت النبي وصحابته.
11- له علاقات مشبوهة مع مراكز بحثية ودوائر اكاديمية ومؤسسات علمية اوروبية وامريكية لعل من الصدف ان كل مالكيها من الماسونيين او اليهود الحاقدين على امة الاسلام والراغبين في هدم اركانه. ولعل اكبر دليل على ذلك ان المحافل الماسونية التي قررت منذ سنوات قليلة تبني البهائية والقاديانية والاغاخانية وهي ديانات هدامة تضع كتابات المنصف بن عبد الجليل في صدارة الباحثين المتعاطفين مع تلك المعتقدات الخطيرة.
12- لا يكف السيد بن عبد الجليل عن التعاقد مقابل مبالغ ضخمة مع اطراف "علمية وبحثية" وهو بالتالي دائم السفر من بلد الى اخر ومن عاصمة الى اخرى مقابل تقديم "خدماته" الجليلة في هدم مرتكزات عقيدة المسلمين وتقديم محاضرات في نفي قدسية القران والسنة النبوية. 
13- الرجل وعلى عكس الفة يوسف ورجاء بن سلامة والشرفي لايريد الظهور في وسائل الاعلام حتى لا يتعرض لهجومات المناوئن له. وهو يعتقد ان العمل القاعدي لدى الطلبة والمتخرجين والمدرسين الجدد ومراكز البحث اكثر فاعلية من الاستعراضات المثيرة للجدل.
14- السيد منصف بن عبد الجليل يصدق كل اراء المستشرقين اكثر مما يصدق نصوص القران ويجعل الاستشراق هو الفيصل بين اراء المسلمين فيما بينهم فاذا اختلف فريقان من المسلمين في مسالة عقيدية او تاريخية او نصية فانه يعود الى روايات المستشرقين واغلبهم من الحاقدين على الاسلام لينصر فئة على اخرى وهذه من الاشياء التي يتميز بها استاذنا النحرير عن الاخرين.
15- من معالم نفاق بن عبد الجليل هو انه مشارك باستمرار في منتديات بحثية وايام اكاديمية تنظمها المملكة السعودية ومؤسساتها العديدة وهو بالتالي يتعامل مع المنقبات ويشرف على اعمالهن ويناقشهن مما يفقد خطابه الحالي كل نزاهة وموضوعية ويجعل منه بوقا القي به في اتون حملة انتخابية مستعرة على حساب حقوق الطالبات المنقبات.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
MA Tunisie © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum