وفاة كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة ... اكتشف كيف توفي | MA Tunisie

وفاة كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة ... اكتشف كيف توفي

samedi 18 août 2018

وفاة كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة ... اكتشف كيف توفي 



وفاة كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة ... اكتشف كيف توفي 



توفي السيد كوفي عنان الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة اليوم، عن عمر يناهز 80 عاما، وفقا لما أعلنه السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة.

وقالت المؤسسة في بيان "ببالغ الحزن تعلن عائلة أنان ومؤسسة كوفي أنان إن الأمين العام السابق للأمم المتحدة والحائز على جائزة نوبل للسلام كوفي أنان، توفي بسلام السبت 18 أوت 2018 بعد إصابته بمرض لفترة قصيرة".

 نعت مؤسسة كوفي عنان على موقعها الرسمي اليوم، الأمين العام السابع للأمم المتحدة، في بيان قالت فيه إنه "كان رجل دولة عالميا ملتزما بالقضايا الدولية من أجل عالم أكثر عدلا وسلما"، مشيرة إلى أنه "أينما كانت هناك معاناة أو حاجة، كان يمد يده إلى كثيرين بعطفه وتعاطفه العميقين".

وأردفت مصادر إعلامية بالقول إن الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، فارق الحياة في أحد مستشفيات مدينة /بيرن/ السويسرية في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقد ولد كوفي عنان في العام 1938، وتدرج في عدد من المناصب الدولية كان أهمها منصب الأمين العام للأمم المتحدة الذي شغله كسابع أمين عام للأمم المتحدة من عام 1997 إلى 2006.

وفي العام 2012 تم تكليف الدبلوماسي الغاني الحاصل على جائزة نوبل للسلام بالتقاسم مع منظمة الأمم المتحدة لعام 2001 تقديرا "لعملهما من أجل أن يكون عالمنا أكثر انتظاما وتمتعا بالسلام"، بمهمة "المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا"، ليقود الجهود الدولية لإيجاد حل سلمي للصراع.

0 commentaires:

Publier un commentaire

 
MA Tunisie © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum