توريد كميات إضافية من الغاز المسال تفوق 20 ألف طن | MA Tunisie

توريد كميات إضافية من الغاز المسال تفوق 20 ألف طن

mardi 20 décembre 2011

تشرع وزارة الصناعة والتكنولوجيا بداية من 22 ديسمبر الجاري والى غاية 26 ديسمبر 2011 في توريد كميات إضافية من الغاز السائل من المتوقع ان تفوق 20 ألف طن "أي ما يعادل 15 يوما من الاستهلاك الوطني" لمجابهة النقص المسجل من هذه المادة.
وقالت الوزارة، في بلاغ أصدرته ،الثلاثاء بتونس، انه ينتظر وصول باخرتين إضافيتين خلال الفترة الممتدة بين 28 و30 ديسمبر الجاري تقدر حمولة الأولى بـ5000 طن والثانية بـ3600 طنا.
وبينت أن هذه الكميات سيتم توزيعها على موانئ رادس وبنزرت وقابس وهو ما من شأنه أن يحقق "انفراجا في توفير قوارير الغاز المسال" في وقت زاد فيه الطلب على هذه المادة البترولية بسبب موجة البرد التي تجتاح البلاد.
وكانت السوق التونسية قد شهدت خلال الفترة الأخيرة نقصا من هذه المادة بسبب تواصل الاضطرابات والاعتصامات في مواقع إنتاج البترول والغاز وخاصة بالمنطقة الصناعية بقابس وكذلك الصعوبات التي تعرضت لها عمليات الشحن بالمواني التونسية.
وتفيد الوزارة أن الشركة الوطنية لتوزيع البترول "عجيل" بادرت منذ صباح الثلاثاء بإرسال كميات إضافية تقدر بـ2200 قارورة (حجم 13 كلغ) لتزويد ولاية الكاف بالإضافة إلى توجيه كميات مماثلة إلى ولاية جندوبة (مناطق بوسالم وعين دراهم وغار الدماء).
كما تسهر الشركة التونسية لصناعات التكرير "ستير" على متابعة عمليات التزود بالغاز المسال بالمواني التونسية علما وأن الإنتاج الوطني من هذه المادة لا يغطي إلا 25 بالمائة من الحاجيات الوطنية والبقية يتم استيرادها.

وات

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
MA Tunisie © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum