تفجير خط أنابيب الغاز المصري المصدر للأردن وإسرائيل للمرة الثامنة | MA Tunisie

تفجير خط أنابيب الغاز المصري المصدر للأردن وإسرائيل للمرة الثامنة

vendredi 25 novembre 2011

فجر ملثمون صباح اليوم الجمعة خط أنابيب الغاز المسؤولة عن تغذية خطوط الغاز إلى الأردن وإسرائيبل بمنطقة مزار، الواقعة على بعد حوالى 60 كيلو مترا غرب العريش، والواصل بين محطتي النجاح والميدان، ولكنه لم يسفر عن خسائر تذكر أو إشعال نيران، نظرا لخلو الخط من ضخ الغاز، بسبب عمليات الإصلاح الجارية منذ التفجير الأخير للخط وتجربة ضخ الغاز.

وأكدت وكالة "أنباء الشرق الوسط" نقلا عن شهود عيان أن مجموعة من الملثمين المسلحين يستقلون سيارتي دفع رباعي بيضاء اللون قاموا بوضع العبوات التفجيرية أسفل الخط ثم فروا هاربين، وقد وقع التفجير بعدها. الا أنه نظرا لخلو الخط من الغاز فلم يؤد التفجير إلى إشعال نار أو إحداث دوي هائل مثل المرات السابقة.

ومن جانبها، أكدت مصادر بشركة "جاسكو" تفجير الخط بعبوة ناسفة أدى إلى قطع أنبوب الغاز دون أي دوي، نظرا لأن عملية ضخ الغاز بالأنبوب كانت تجريبية عقب إصلاحه منذ التفجير الأخير للخط في نفس المنطقة في العاشر من الشهر الجاري.

وأشارت المصادر إلى أن الأنبوب الذي تم استهدافه يقوم بتغذية المحطة الرئيسية بمنطقة الميدان غرب مدينة العريش، والتي تغذى بدورها محطات وخطوط الغاز إلى الأردن وإسرائيل. كما أنها تقوم بتغذية محطة كهرباء العريش البخارية ومنطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء.

يذكر أن هذه هي المرة الثامنة التى يتم فيها استهداف خط الغاز (دون المحطات) وذلك بسبب وجود حراسات أمنية مشددة على المحطات وتزويدها بوسائل إنذار مبكر وكاميرات مراقبة.

وأضافت المصادر أن الأجهزة الأمنية تقوم بتمشيط المنطقة بالتعاون مع مقتفي الأثر من بدو سيناء لتعقب آثار الجناة وتحديدهم.

0 commentaires:

Publier un commentaire

 
MA Tunisie © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum