في «الستاغ» : إدماج 2000 عامل وإنهاء العمل بالمناولة | MA Tunisie

في «الستاغ» : إدماج 2000 عامل وإنهاء العمل بالمناولة

vendredi 25 novembre 2011

أكد مصدر مسؤول في الشركة التونسية للكهرباء والغاز لـ »الصباح » أنه طبقا للاتفاق الذي تم إبرامه بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل والقاضي بإدماج أعوان المناولة بالمؤسسات العمومية، كانت الشركة التونسية للكهرباء والغاز سباقة إلى إلغاء المناولة والقطع معها بصفة نهائية وفقا لمنشور الوزيرالأول المؤرخ في 26 أفريل 2011 واستنادا للمراسلة التوضيحية الصادرة عن مصالح الوزارة الأولى بتاريخ 20 أوت 2011.

حيث قامت الشركة التونسية للكهرباء والغاز، خلال الأشهر القليلة الفارطة بإبرام اتفاق لإدماج حوالي 2000 عامل من أعوان الحراسة والتنظيف عن طريق التعاقد مع مراعاة المدة القانونية القصوى المسموح بها على أن يتم إدماجهم نهائيا بعد تعديل النظام الأساسي للشركة حتى يضمن حقوقهم المهنية ونظام عملهم وكيفية تأجيرهم.

وأضاف ذات المصدر انه بالرغم من الخطوات الايجابية فقد دخل عدد من أعوان الحراسة في الشركة التونسية للكهرباء والغاز في اعتصام مفتوح منذ يوم الاثنين 21 نوفمبر 2011 رافضين لبنود الاتفاق ومطالبين بالترسيم الفوري والتمتع الحيني بكل الامتيازات المالية.

ونتيجة لهذا الوضع انعقدت يوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2011 جلسة عمل بمكتب الجامعة العامة للكهرباء والغاز ضمت ممثلين عن الشركة التونسية للكهرباء والغاز والسيد الساسي بالضياف الكاتب العام للجامعة العامة للكهرباء والغاز وممثلين عن أعوان الحراسة للعمل على إيجاد حل يرضي جميع الأطراف ويجنب الشركة التونسية للكهرباء والغاز تبعات مثل هذه الاعتصامات.

وقد تمت دراسة جميع جوانب هذا الملف واستعراض الاتفاقيات المبرمة في الغرض بين الإدارة العامة للشركة والجامعة العامة للكهرباء والغاز.

وبعد نقاش جميع البنود المدرجة ضمن محضر 13 أكتوبر وتبادل الآراء حولها، عبر ممثلو أعوان الحراسة عن قبولهم لمحتوى هذا المحضر مطالبين بمراجعة البند المتعلق بساعات العمل والبند المتعلق بالتغطية الاجتماعية مؤكدين على تمسكهم بهذه الاقتراحات.

وتم على هذا الأساس رفع الاعتصام مساء يوم الثلاثاء الماضي مع التأكيد على احترام هذه البنود واحترام المدة الانتقالية للعقود والتي لا تتجاوز السنة بداية من غرة أوت 2011.

0 commentaires:

Publier un commentaire

 
MA Tunisie © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum