12 حقيقة لم تسمع بها من قبل ستدهشك كثيرا | MA Tunisie

12 حقيقة لم تسمع بها من قبل ستدهشك كثيرا

dimanche 9 septembre 2018

12 حقيقة لم تسمع بها من قبل ستدهشك كثيرا 



12 حقيقة لم تسمع بها من قبل ستدهشك كثيرا 


مما لا يخفى علينا أن بعضنا لا يعرف الكثير من الحقائق التاريخية العجيبة والتي قد تعتقد في بعض الأحيان إنها مجرد نسج من الخيال ولكنك ستندهش بالفعل عندما تكتشف أنها حقيقة.

1- اخترع ستالين فكرة الفوتوشوب
  

يُقال أنه في كل مرة تم إبلاغ جوزيف ستالين  عن شخص ميت أو مفقود، يقوم بإصدار أمر بحذف ذلك الشخص من كل الصور التي ألتقطها معه، ومن هنا بدأ تاريخ تنقيح الصور.
 2- اضطر الناس لارتداء أكياس الدقيق في زمنٍ ما
  

في الثلاثينات وخاصة خلال الكساد الكبير في الولايات المتحدة، لم يكن لدى النساء خيارات كثيرة فيما يتعلق بالملابس، فوجب عليهن أن يبتكرن أي شيء حتى يرتدين الملابس، ولذلك بدئن في استخدام أكياس الدقيق المصنوعة من القطن لصنع الملابس لأسرهن، وعندما اكتشفت الشركات المُصنعة هذا الأمر، قامت بإنتاج نماذج مختلفة من الأكياس فبعضها كان يحمل تعليمات حول الغسل السليم أو تعليمات لصنع ثوب أو دمية.
  3- عُرضت الرئاسة على ألبرت أينشتاين
  

عرض رئيس وزراء إسرائيل في سنة 1952 رئاسة إسرائيل لألبرت أينشتاين رسمياً، ورفض الفيزيائي الشهير هذا العرض، معللاً أنه يفتقر القدرة على التعامل بشكل صحيح مع الناس.
  4- أغرب نداء استغاثة
  

تلقت عدة سفن تمر بالقرب من ماليزيا بعض رسائل الاستغاثة الغريبة وذلك في عام 1948، كمان تلقت سفينتان أمريكيتان إشارات من سفينة هولندية تُدعى إس إس أورانج ميدان، وكان نص الرسالة "أن جميع الضباط، بما فيهم القبطان، قد لقوا حتفهم، وربما لقي كامل الطاقم حتفهم أيضاً... أنا أموت"، وعندما استجابت السفينتان للنداء، وجدوا أن جميع أفراد الطاقم قد لقوا حتفهم، كما لو أنهم تجمدوا، حيث ظهر تعبير على وجههم يدل على أنهم قد رأوا شيئاً مخيفاً، وأيضاً بُسطت أيديهم لتدافع عن أنفسهم مما رأوه، حتى أنهم وجدوا الكلب على نفس هذه الوضعية، والغريب في الأمر أن الجثث لم تُصب بأي أذى.
  5- السبب في استخدام بصمات الأصابع لكشف الهوية
  

هذان الرجلان هما السبب في استخدام بصمات الأصابع، أو فحص البصمات، لكشف الهوية، حيث كان هذين الرجلين يحملان نفس الاسم، ولقد حُكم عليهم بالسجن وقضاء مدة العقوبة في السجن نفسه والأغرب أنهما لم يريا بعضهما من قبل، حيث توجد نسبة تشابه كبيرة جداً بينهما بالرغم من عدم وجود أي صلة تربطهما ببعضهما البعض.
  6- نداء الاستيقاظ
  

كانت توجد مهنة غريبة جداً قديماً وذلك قبل اختراع المنبه وهي وجود أشخاص يقوموا بالطرق على نوافذ العمال سواء بعصا أو بأي أداة أخرى حتى يستيقظوا.
  7- الجمال الآسيوي المؤلم
  

اعتادت النساء الصينيات في الماضي ربط أقدامهن حتى لا تنمو، وذلك نظراً لانتشار ثقافة أن الأقدام الصغيرة دليل على الجمال والأنوثة. ونتيجة لذلك، شوهت أقدامهن تماماً.
8- أكبر الطيور في العالم
  

دلت الحفريات الخاصة بالطائر أرجنتافيس ماغنيفيسنس (أو كما يُسمى بالتيراتورن العملاق) والتي وُجدت في الأرجنتين في عام 1979، بأنها تعود لأكبر الطيور في العالم، حيث يُخبرنا العلماء بأنها عاشت على كوكبنا منذ 6 ملايين سنة، وكان لديها جناحين يبلغ طولهما من 6 إلى 8 أمتار وكان ارتفاعها  يصل إلى حوالي مترين.
  9- كان الهيروين مجرد شراب للسعال عند أجدادنا
  

كان يتم بيع الهيروين الذي تنتجه شركة باير (شركة كيماويات و أدوية) بين عامي 1890 و 1910 كبديل لا يؤدي إلى الإدمان عن المورفين وأيضاً كشراب لعلاج سعال الأطفال.
  10- بدا بعض القديسين الموتى كأنهم نائمون
  

هناك اعتقاد بأن جثث القديسين لا تتحلل، فأقدم جسد لم يتحلل يعود إلى القديسة سيزيليا والتي توفيت عام 177 م، حيث وُجد أن جسدها لا يزال مشابهاً جداً لما بدا قبل 1700 سنة وذلك عندما تم اكتشافه، فذا شيئ مغاير للطبيعة، وتظهر بالصورة أيضاً قديسة تُدعى ماريا تياجي.
  11- المومياوات الأكثر رعباً
  

تعتبر المومياوات الأكثر رعباً في العالم هي مومياوات غواناجواتو، حيث تظهر تعبيرات على وجوههم تجعل الكثيرون يعتقدون بأنهم قد دفنوا أحياء أو تم تعذيبهم حتى الموت.
   12- كان أب و أم الملك توت عنخ آمون أشقاء
  

أكدت دراسات حديثة أُجريت على الحمض النووي الخاص بالملك توت عنخ آمون أن المشاكل الصحية الحادة التي كانت تواجه الملك مثل الملاريا واضطراب العظام كانت نتيجة لزيجة المحارم حيث كان والديه أشقاء، حيث اشتهر الفراعنة في مصر القديمة بأنهم كانوا يسمحون بزواج الأخ من أخته.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
MA Tunisie © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum