بطولة كرة القدم تنطلق يوم 4 نوفمبر بحضور الجمهور


أكد الهادي الفوشالي الناطق الرسمي باسم الجامعة التونسية لكرة القدم ان بطولة موسم 2012/2011 ستنطلق يوم 4 نوفمبر القادم بحضور الجمهور.

وأوضح في نفس السياق ان الظروف الطيبة التي أقيمت فيها انتخابات المجلس الوطني التأسيسي شجعت على عودة البطولة الى نشاطها في موعدها المحدد وبصفة طبيعية بعد ان أقيمت مرحلة الإياب للموسم المنقضي دون حضور الجمهور مضيفا ان الجامعة التونسية كثفت في المدة الأخيرة من اتصالاتها بالجهات المسؤولة من اجل تفادي النقائص المسجلة ببعض الملاعب حتى تكون جاهزة لاحتضان المقابلات.

وعلى صعيد آخر اتخذ المكتب الجامعي في اجتماعه الاربعاء قراره النهائي في شأن العضو الجامعي جلال بن تقية الذي كان قد قدم استقالته قبل ان يتراجع عنها وذلك بقبول هذه الاستقالة.

وجدير بالتذكير ان المكتب الجامعي الحالي شهد ثلاث استقالات الى حد الآن "علي الحفصي ومنيرة بن فضلون وجلال بن تقية".  وقد قرر المكتب الجامعي ان يتولى وديع الجريء رئاسة اللجنة الطبية خلفا لبن فضلون وذلك بالتوازي مع اضطلاعه برئاسة لجنة المنتخبات.

كما استعرض الناطق الرسمي للجامعة مشروع البرنامج الاعدادي للمنتخب الوطني لنهائيات كأس امم افريقيا "الغابون وغينيا الاستوائية 2012"، مبينا في هذا الصدد ان برنامج التحضيرات لن يتحدد بصفة نهائية الا بعد إجراء عملية القرعة الخاصة بتركيبة المجموعات المقررة بعد غد السبت بمالابو "غينيا الاستوائية".

وأفاد في ذات السياق ان الجامعة تلقت بعض المقترحات لإجراء مقابلات ودية مع كل من السنيغال يوم 8 جانفي في السنيغال ومع النيجر يوم 3 جانفي في تونس اضافة الى امكانية التباري وديا يوم 14 جانفي مع المغرب خلال التربص الاخير للمنتخب المقرر مبدئيا في المغرب.  ويذكر ان المنتخب الوطني سيتبارى وديا مع الجزائر يوم 12 نوفمبر القادم بالجزائر ومع منتخبي كاتالونيا والباسك باسبانيا يومي 22 و26 ديسمبر المقبل على التوالي.

هذا وقد قرر المكتب الجامعي الترفيع في منح الأندية المتأتية من عائدات حقوق البث التلفزي وذلك على النحو التالي:

الرابطة الاولى: من مليار و800 الف دينار الى 3 ملايين دينار الرابطة الثانية: من 60 الف دينار الى 90 الف دينار لكل فريق الرابطة الثالثة: من 5 الاف دينار الى 8 الاف دينار لكل فريق الهواة: من 2000 الى 4000 دينار لكل فريق الرابطات الجهوية وكرة القدم داخل القاعة وكرة القدم النسائية من 1000 دينار الى 2000 دينار لكل فريق.  كما تقرر ايضا الرفع في المنحة المخصصة للحكام بنسبة 25 بالمائة.

وبخصوص الجلسة العامة العادية للجامعة المقررة يوم 18 نوفمبر القادم نظر المكتب الجامعي في مشروع التنقيحات التي سيتم عرضها ومنها بالخصوص مسالة الصعود والنزول في الموسم الجديد والغاء التعيينات في الرابطات واحداث نظام اجازة جديد للاندية التي تشارك في مسابقات تابعة للاتحاد الافريقي والاتحاد الدولي.

كما قدم شهاب بلخيرية الذي تولى أمانة مال الجامعة خلفا لجلال بن تقية المستقيل بسطة عن الوضع المالي الحالي للجامعة مبينا في هذا الصدد ان الجامعة تشكو عجزا يقدر بحوالي 800 الف دينار.

(وات)

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

شاهد البث المباشر

 
BOUGHRARA NEWS © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum