وزير الخارجية التونسي يزور كوريا الجنوبية ويبحث توسيع التعاون الإقتصادي مع سول في لقاء بنظيره الكوري الجنوبي | MA Tunisie

وزير الخارجية التونسي يزور كوريا الجنوبية ويبحث توسيع التعاون الإقتصادي مع سول في لقاء بنظيره الكوري الجنوبي

jeudi 19 avril 2012



غادر وزير الخارجية التونسي الصين البارحة متجها إلى كوريا الجنوبية، منهيا زيارة عمل ناجحة حظيت بتغطية واسعة في الصحافة المكتوبة والمرئية الصينية، وتراوح برنامجه المكثف فيها بين لقاءات متعددة مع الساسة ورجال الإقتصاد الصينيين. فقد التقى وزير الخارجية بنائب الرئيس الصيني ووزير الخارجية وعدد من المستشارين ببكين، وعقد جلسات عمل مع رؤساء مؤسسات إقتصادية ومالية ومدراء شركات كبرى بشنغهاي، تمخضت عن تعهدات من الطرفين بإرساء علاقة شراكة متينة وتوسيع التعاون في مختلف المجالات. 

وفي كوريا الجنوبية، إلتقى الدكتور رفيق عبد السلام بوزير الخارجية الكوري، السيد كيم سونج هوان، بمقر الخارجية الكورية الجنوبية بسول، وتناولا العلاقات التونسية-الكورية وسبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.
وقد قال مسؤولون كوريون عقب اللقاء بأن كيم "أشاد بجهود الشعب التونسي لتحقيق الديمقراطية في الانتفاضة التي كانت وراء تفجير الربيع العربي العام الماضي" على حد تعبيرهم.
كما نقلت وكالة أنباء يونهاب ومقرها سول عن مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية قوله ان كيم أبلغ نظيره التونسي برغبة كوريا الجنوبية في أن "تسهم في عملية التحول الديمقراطي في تونس".
ومن المقرر أن تشتمل زيارة وزير خارجية تونس على لقاءات مع مسؤولين كوريين جنوبيين سامين من بينهم وزير التعليم، السيد يو وو إك، ووزير العلوم والتكنولوجيا، السيد جو هو لي، لبحث أفاق التعاون في المجالات العلمية والتقنية بين البلدين.

0 commentaires:

Publier un commentaire

 
MA Tunisie © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum