تنويه ياباني بقدرات تونس في مجال التجديد العلمي والتكنولوجي | MA Tunisie

تنويه ياباني بقدرات تونس في مجال التجديد العلمي والتكنولوجي

mardi 6 décembre 2011


تونس (وات)
لاحظ الأستاذ بجامعة تسوبوكا اليابانية، تيتسو ايدا، ان تونس تعتبر بنك أفكار مجددة في مجال البحوث العلمية والتكنولوجية وان اليابان حريص على إقامة علاقة مثمرة معها في هذا القطاع.وفي تصريح لـ"وات"، ابرز السيد ايدا، الاهتمام الذي توليه لجنة الباحثين اليابانيين لجودة البحوث العلمية والتكنولوجية المنجزة في تونس منوها بالمناسبة بعزم الباحثين التونسيين على مزيد تطوير مستوى التعاون بين تونس واليابان في هذا المجال.
وأكد على أهمية إرساء شراكة علمية وبحثية بين البلدين في مختلف مجالات التجديد التكنولوجي وان تونس تعد فعلا شريكا استراتيجيا لبلده في هذه المجالات.
وأشاد بالمستوى العلمي للطلبة التونسيين الذين يزاولون تعلمهم بجامعة تسوكوبا وكذلك بالقيمة الثابتة للبشرية التونسية.
ولاحظ "تيتسو" ان الجامعيين التونسيين اثبتوا أيضا كفائتهم في عدة مجالات ذات صلة من خلال الدروس التي يؤمنونها في بعض الجامعات اليابانية على غرار الأستاذ عادل بوحولة من المدرسة العليا للاتصالات ومؤسس وحدة البحث حول السلامة الرقمية الذي سيقدم خلال شهر فيفري 2012 درسا بجامعة "تسوكوبا" حول "المصادقة الآلية لبروتوكلات السلامة المستعملة في القطاع البنكي".
وفي المقابل يأتي سنويا عدد من الطلبة اليابانيين لإجراء تربصات بوحدة البحث بالمدرسة العليا للاتصالات بالغزالة. يشار إلى ان الأستاذ الياباني تيتسو ايدا،أمن مؤخرا دروسا مكثفة لمدة 3 أيام بهذه المدرسة حول تحليل البرمجيات الإعلامية وبرتكولات الاتصال.
ومنذ سنة 2001 تاريخ عقد أول دورة للندوة التونسية اليابانية حول المجتمع والعلوم والتكنولوجيا أمكن للباحثين من البلدين إيجاد أرضية مشتركة للتعاون الثنائي أتاحت تكثيف تبادل الخبرات والتجارب بين الطلبة والأساتذة الجامعيين من تونس واليابان.

0 commentaires:

Publier un commentaire

 
MA Tunisie © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum