ضرورة اعتقال بوش خلال زيارته لإفريقيا هذا الشهر | MA Tunisie

ضرورة اعتقال بوش خلال زيارته لإفريقيا هذا الشهر

dimanche 4 décembre 2011

لندن (وكالات الأنباء) دعت منظمة العفو الدولية اثيوبيا وتنزانيا وزامبيا الى اعتقال الرئيس الامريكي السابق جورج بوش خلال زيارته لافريقيا هذا الشهر وذلك بسبب تورطه في انتهاكات لحقوق الانسان.
ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية(بي بي سي) أمس عن مات بولارد كبير مستشاري المنظمة قوله انه «وفقا للقانون الدولي لا يجب أن يكون هناك ملاذ امن للمسؤولين عن التعذيب لذا على اثيوبيا وتنزانيا وزامبيا ان تستغل هذه الفرصة للوفاء بالتزاماتها وانهاء الافلات من العقاب الذي تمتع به جورج بوش».
وكانت جماعات حقوقية قد قالت في فيفري الماضي ان بوش الغى زيارة الى سويسرا بسبب التهديد باتخاذ اجراء قانوني ضده فيما يتعلق باتهامات بالتعذيب بينما قال منظمو الزيارة ان الغاءها جاء لاسباب امنية لا بسبب الشكاوى الجنائية.
وسمح جورج بوش الذي تولى رئاسة الولايات المتحدة بين عامي 2001 و2009 باستخدام اساليب استجواب عنيفة اعتبرتها منظمة العفو الدولية ومنظمات حقوقية اخرى تعذيبا ومن بينها الايهام بالغرق.
ودافع بوش عن استخدام اسلوب الايهام بالغرق ضد المعتقلين وقال انه وسيلة رئيسية في الحيلولة دون تكرار هجمات 11 من سبتمبر على الولايات المتحدة.
ومن المقرر أن يقوم جورج بوش بزيارة الى عدد من الدول الافريقية الاسبوع المقبل في رحلة تستهدف زيادة الوعي بشأن مرض السرطان في المنطقة. 

0 commentaires:

Publier un commentaire

 
MA Tunisie © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum