طهران تؤكد إسقاطها طائرة أمريكية بدون طيار شرقي البلاد | MA Tunisie

طهران تؤكد إسقاطها طائرة أمريكية بدون طيار شرقي البلاد

dimanche 4 décembre 2011

اوردت قناة العالم الايرانية الناطقة بالعربية نقلا عن مصدر عسكري لم تحدده ان ايران اسقطت طائرة اميركية من دون طيار من طراز آر كاي 170 في شرق البلاد.

ولم توضح القناة تاريخ او مكان اسقاط هذه الطائرة، لكنها ذكرت ان القوات المسلحة "استولت" على الطائرة "بعد تعرضها لاضرار طفيفة".

واكد المصدر ان "الاجراءات الميدانية والالكترونية للقوات المسلحة الايرانية ضد الطائرات المعتدية لن تقتصر على حدود البلاد بعد الخرق الحدودي السافر"، طبقا لموقع التلفزيون.

وذكرت وكالة فارس للانباء ان الطائرة انتهكت الاجواء الايرانية انتهاكا سافرا على الحدود الشرقية.

يشار الى ان وكالة فارس ترتبط بعلاقات وثيقة مع الحرس الثوري الايراني المكلف برامج الدفاع الجوي والصاروخي في البلاد.

ونقلت وكالة فارس عن مصدر عسكري لم تكشفه ان "دفاعاتنا الجوية ووحدات الحرب الالكترونية لدينا تمكنت من رصد واسقاط طائرة بدون طيار متقدمة للتجسس --ار كاي 170-- بعيد انتهاكها منطقة الحدود الشرقية".

واضاف المصدر ان الطائرة بدون طيار "سقطت بعد تعرضها لاضرار طفيفة. واصبحت الان تحت سيطرة قواتنا"، واصفا الحادث بانه "انتهاك سافر لاراضينا".

وطائرة ار كاي-170 هي طائرة حديثة بدون طيار كشفت وسائل الاعلام المتخصصة وجودها العام 2009، واكدته القوات الجوية الاميركية في العام 2010.

وطبقا لبعض التقارير فان هذا النوع من الطائرات ينتشر في افغانستان لجمع المعلومات الاستخباراتية حول ايران وباكستان.

وفي كانون الثاني/يناير اعلنت ايران ان قواتها اسقطت طائرتين اميركيتين بدون طيار "انتهكتا" المجال الجوي الايراني. وقالت بعد ذلك انها ستعرض الطائرتين علنا.

ويستخدم الجيش الاميركي ووكالة الاستخبارات الاميركية (سي آي ايه) هذه الطائرات بشكل روتيني لمراقبة النشاطات العسكرية في المنطقة. كما تستخدمها واشنطن لشن هجمات في اليمن وافغانستان ومنطقة القبائل الباكستانية.



0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
MA Tunisie © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum