والي قابس يعلن استقالته احتجاجا على كثرة الاعتصامات | MA Tunisie

والي قابس يعلن استقالته احتجاجا على كثرة الاعتصامات

mercredi 7 décembre 2011

أعلن المكتب الإعلامي لولاية قابس عشية أمس عن استقالة والي الجهة السيد "منذر يدعس" من منصبه وعودته لسالف عمله صلب وزارة الدفاع كطبيب مختص في جراحة القلب.

وعلمت كلمة أن قرار الاستقالة جاء بعد الاعتصامات العشوائية التي نفذها المئات من العاطلون عن العمل الذين عمدوا قبل أسبوع اقتحام مقر الولاية وطرد موظفيها وهو ما اعتبره الوالي المستقيل تجاوزا خطيرا في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه الجهة منذ أشهر.
وأكد مصدر من الولاية أن السيد "يدعس" قرر نهائيا عدم مواصلة عمله وأقر بثقل المسؤولية في معالجة الملفات الاجتماعية خلال الفترة المقبلة رغم نجاحه في إحداث أكثر من 3000 موطن شغل منذ إشرافه على تسيير شؤون الولاية قبل 9 أشهر.
وتجدر الإشارة أن السيد "منذر يدعس" غادر مدينة قابس دون إطلاع مكونات المجتمع المدني على قرار استقالته وهو ما دفع بعدد من النشطاء إلى الاتصال به من أجل حثه على التراجع عن قرار الاستقالة ومواصلة مهامه لكن أغلب أهالي الجهة طالبوا بتعيين شخصية أخرى على رأس ولاية قابس يتحمل مسؤوليته على جميع المستويات أمام الحكومة المقبلة.
وفي إطار التحركات الإحتجاجية التي تعيشها جهة قابس مند أكثر من شهر واصل أعوان الحراسة في مصنع الاسمنت اعتصامهم لليوم الثالث على التوالي للمطالبة بانتدابهم بصفة رسمية وهو ما رفضته الإدارة التي اشترطت الاستجابة لمطبهم فور صدور قانون ينص على التخلي على منظومة المناولة صلب المؤسسات الخاصة على غرار القانون الصادر قبل أشهر والمتعلق بالمؤسسات ذات الصبغة العمومية 

0 commentaires:

Publier un commentaire

 
MA Tunisie © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum