استكمال الترتيبات لمسيرة شدّ الرّحال المليونيّة نحو القـدس | MA Tunisie

استكمال الترتيبات لمسيرة شدّ الرّحال المليونيّة نحو القـدس

mardi 22 novembre 2011







مع قرب انطلاق أكبر حشد بشري نحو المدينة المقدسة، يعيش الكيان الصهيوني حالة من الاستنفار؛ حيث زادت حدته بشكل ملحوظ بدعوات الاحتلال لتنظيم مسيرات مضادة إلى القدس من خلال دعوات على صفحات الفيسبوك نظمها ناشطون صهاينة للتصدي للخطوة إضافة إلى حملة قرصنة منظمة شنها الصهاينة على صفحات المسيرة المليونية على موقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت الإذاعة الصهيونية عن مصدر عسكري أن جيش الاحتلال يتابع هذه النشاطات المخطط لها ويستعد بشكل ملائم لمواجهتها.

بدوره، ذكر تقرير دوري لما يسمى بـ"مركز المعلومات للاستخبارات والإرهاب الإسرائيلي" أن نشطاء إسلاميين يخططون للقيام بمسيرة جماهيرية على الحدود الأردنية - الفلسطينية في الخامس والعشرين من الشهر الجاري بمناسبة قرار التقسيم عام 47، وأشار التقرير إلى أن المسيرة تندرج "في سلسلة من النشاطات الرامية إلى "المسّ بشرعية إسرائيل"، على حد وصف البيان.

المشاركون في المسيرة ردّوا على تهديدات الاحتلال رافعين شعار "عالقدس رايحيين شهداء بالملايين"، حيث يعلق طارق زياد أحد المشاركين على تهديدات الاحتلال، بالقول: "لن ترهبونا وسنمضي إلى القدس فاتحيين أو شهداء"، بينما تعلق دعاء سالم على التهديدات بالقول: "أتوق إلى يوم الجمعة، إنه يوم من أيام الله، أخيرًا سننطلق إلى الأقصى"، واصفة مجرد التفكير بالمسيرة المليونية بالخطوة التي تستحق الاحترام والتقدير.

من جهتها تقول الهيئة الأردنية الشعبية للدفاع عن القدس إن "المسيرة سلمية ... هدفها سامٍ وهو شد الرحال، ولن نحاول الوصول أو الاقتراب من الحدود حفاظًا على سلامة الجميع" .

وحول برنامج المسيرة أوضحت الهيئة، أن التجمع سيكون في منطقة سويمة (أقرب نقطة حدودية للقدس) في الأغوار قبل صلاة الظهر، ثم ستقام خطبة وصلاة الجمعة هناك وتتبعها فقرات متنوعة حتى أذان العصر.

وأكدت الهيئة أن اللجان المشرفة على المسيرة استكملت كافة الترتيبات لإنجاح الفعالية وإخراجها بأبهى حُلة، بحسب تعبيرها، مضيفة إن "هذا الزحف باتجاه القدس له ما بعده، وإذا كان زحفًا إلى منطقة قريبة من القدس فإن المستقبل ينبئ أن الزحف سيستقر داخل أسوار القدس".

يُشار إلى أنّ المسيرة تأتي ضمن حملة عالمية تنظمها هيئات ومنظمات شعبية في دول عربية وإسلامية وأوروبية للتضامن مع القدس، في ذكرى يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني؛ حيث ستنطلق مسيرات في دول متعددة مثل مصر وتونس ولبنان والجزائر وإندونيسيا وفلسطين 48 بالإضافة إلى الدولة المبادرة الأردن.
عمّان - المركز الفلسطيني للإعلام

0 commentaires:

Publier un commentaire

 
MA Tunisie © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum