تركيا تثير خيار التدخل العسكري في سوريا.. وروسيا تدعو للكف عن توجيه «انذارات» لدمشق | MA Tunisie

تركيا تثير خيار التدخل العسكري في سوريا.. وروسيا تدعو للكف عن توجيه «انذارات» لدمشق

mercredi 30 novembre 2011

الأمن واصل عمليات القتل.. ولبنانيون يؤكدون ان جزءا من شريط وليد المعلم «مفبرك»
عواصم - وكالات - اثارت تركيا أمس خيار التدخل العسكري في سوريا في حين رفضت روسيا حتى فرض حظر للسلاح بينما تحاول دمشق وضع حد للاحتجاجات المناهضة للحكومة.
ومما يبرز الانقسامات بين القوى الكبرى بشأن كيفية التصدي لاراقة الدماء في سوريا قال وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو ان انقرة مستعدة «لأي سيناريو». من جانبه قال وزير الخارجية الروسي انه حان الوقت لوقف توجيه انذارات لدمشق.
وقال أوغلو لتلفزيون (كانال 24) «إذا استمر القمع فإن تركيا مستعدة لأي سيناريو. أتمنى ألا يكون التدخل العسكري ضروريا أبدا. على النظام السوري أن يجد وسيلة للتصالح مع شعبه».
واثار داود أوغلو احتمال إنشاء منطقة عازلة في سوريا إذا ادى العنف الى فيضان من اللاجئين وهي فكرة استخدمتها انقرة داخل شمال العراق خلال حرب الخليج الاولى عام 1991.
ميدانيا قتل تسعة مدنيين أمس في اعمال القمع المتواصلة في مناطق سورية مختلفة وفق ناشطين في حمص وريف دمشق ومحافظة ادلب.
من جهة اخرى، افاد المرصد ان «ثلاثة من عناصر الأمن قتلوا اثر استهداف سيارة كانت تقلهم شرق مدينة سراقب في محافظة ادلب من قبل مجموعة يعتقد انها منشقة»، مضيفا ان «المجموعة ذاتها خطفت عنصري أمن الى جهة مجهولة».
في غضون ذلك اكد سبعة شبان لبنانيين ان جزءا من شريط الفيديو الذي عرضه وزير الخارجية السوري وليد المعلم أمس الأول «مفبرك»، موضحين انهم يظهرون في مشاهد من الشريط التقطت في طرابلس (شمالاً) في عام 2008 وقدمت على انها «لارهابيين» يقاتلون في سوريا. وقال احمد عيسى في مؤتمر صحفي عقد أمس في طرابلس ان مشاهد وردت في الشريط على انها «لمسلحين ارهابيين» داخل سوريا هي في الواقع له مع «مجموعة من الشباب (...) عند المدخل الشمالي لطرابلس حيث كنا ندافع عن منطقتنا وأهلنا في 2008».
وكان عيسى يشير الى الاشتباكات العنيفة التي وقعت في ايار 2008 بين منطقتي باب التبانة السنية وجبل محسن العلوية المجاورة واسفرت عن مقتل وجرح عدد من الاشخاص.

0 commentaires:

Publier un commentaire

 
MA Tunisie © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum