توقفت يوم الاثنين كل انشطة استخراج وانتاج الفسفاط ونقله بمدينتي المتلوي وام العرائس التابعة لولاية قفصة بسبب حركات احتجاجية واعتصامات تنفذها مجموعات من شباب هذه المناطق | MA Tunisie

توقفت يوم الاثنين كل انشطة استخراج وانتاج الفسفاط ونقله بمدينتي المتلوي وام العرائس التابعة لولاية قفصة بسبب حركات احتجاجية واعتصامات تنفذها مجموعات من شباب هذه المناطق

mardi 15 novembre 2011


توقفت يوم الاثنين كل انشطة استخراج وانتاج الفسفاط ونقله بمدينتي المتلوي وام العرائس التابعة لولاية قفصة بسبب حركات احتجاجية واعتصامات تنفذها مجموعات من شباب هذه المناطق المطالبة بالخصوص بالتسريع بالاعلان على نتائج المناظرة الخاصة بانتداب 2588 عامل جديد في شركة فسفاط قفصة كانت هذه الشركة قد اعلنت عنها في مارس الماضي.

واكد مصدر مسؤول بشركة فسفاط قفصة لمراسلة وكالة تونس افريقيا للانباء "حرص الشركة ع...
لى ان تنهي وزارة التكوين المهني والتشغيل قبل موفى العام الجاري عمليات فرز المطالب التي وردت عليها والتي ناهز عددها 14 الف مطلب والاعلان على نتائج المناظرة"، بما يتيح من ناحية الإسهام في تهدئة المناخ الاجتماعي بمناطق الحوض المنجمي وفي مباشرة الشركة لبرامج التكوين والتأهيل التي ستنظمها لفائدة عدد من المنتدبين الجدد من ناحية أخرى.

كما يتضمن برنامج الانتداب لشركة فسفاط قفصة ادماج 1400 طالب شغل للعمل ضمن شركات للبيئة وللتشجير. وتوسعت اليوم دائرة المحتجين المطالبين بفرص عمل بمناطق الحوض المنجمي لتمتد بعد الرديف الى ام العرائس والمتلوي.

وتعطلت في هذا السياق بكل من المتلوي وام العرائس عمليات استخراج وغسل الفسفاط بكل المقاطع ووحدات الانتاج وكذلك عمليات نقله عبر خطوط السكة الحديدية الى معامل المجمع الكيميائي التونسي سواء بالمضيلة او قابس والسخيرة وكذلك الى صفاقس قصد شحنه الى الاسواق العالمية.

وقال هذا المصدر ان توقف انشطة شركة فسفاط قفصة بكل من ام العرائس والمتلوي وكاف الدور وكاف الشفائر ينجر عنه يوميا تراجع قدره 1 فاصل 5 مليون دينار في رقم معاملات هذه الشركة.

ومما يذكر في هذا السياق ان حركة احتجاجية واسعة النطاق كانت قد شهدتها مناطق الحوض المنجمي في شهر فيفري الماضي تركزت مطالب القائمين بها على المطالبة بفرص عمل صلب شركة فسفاط قفصة.

"وات"


0 commentaires:

Publier un commentaire

 
MA Tunisie © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum