دليل سيف الإسلام سلمه للثوار ورفض مليون يورو عرضها عليه مقابل نقله إلى الحدود الليبية | MA Tunisie

دليل سيف الإسلام سلمه للثوار ورفض مليون يورو عرضها عليه مقابل نقله إلى الحدود الليبية

mercredi 23 novembre 2011

لندن ـ يو بي اي: كشف قروي من قرية برقان الواقعة جنوب الصحراء الليبية يعمل دليلاً، أن سيف الإسلام القذافي عرض عليه مليون يورو مقابل

نقله إلى المنطقة الحدودية مع الجزائر والنيجر.
وقال يوسف صالح الحطماني بمقابلة مع صحيفة "ديلي تليغراف" الاربعاء إنه "رفض العرض وقرر بدلاً من ذلك التوجه إلى اقرب موقع لثوار الزنتان لإبلاغهم بمكان سيف الإسلام، والذين اندفعوا إلى المكان وقاموا باعتقاله إلى جانب أربعة من مرافقيه".

واضاف الحطماني "شكرت الله لأنه مكنني من قهر هذا العدو، وعرضوا علي الملايين لكن كل الأموال التي لديهم لن تشتري حصاة أو حبة من رمالنا أو قطرة واحدة من دماء شهدائنا".

واعتُقل سيف الإسلام، نجل الزعيم الليبي السابق العقيد معمر القذافي، عند الساعة الواحدة و30 دقيقة من صباح السبت الماضي على يد 14 رجلاً من ثوار الزنتان، ويُحتجز الآن في موقع سري في المدينة الواقعة جنوب العاصمة طرابلس.

وقالت الصحيفة إن قائد لواء الزنتان أسامة الجويلي تم تعيينه وزيراً للدفاع بالحكومة الإنتقالية الليبية الجديدة، في اشارة إلى التأثير الذي حظيت به مدينة الزنتان بعد اعتقال سيف الإسلام.

واضافت أن الجويلي نفى أن يكون حصل على المنصب مقابل تسليم سيف الإسلام للحكومة المركزية، وناقش هذا الأمر مع رئيس الحكومة الإنتقالية عبد الرحيم الكيب قبل 12 يوماً.

ونسبت الصحيفة إلى الجويلي قوله "لو كانوا عرضوا علي المنصب مقابل تسليم القذافي لاعتبرت ذلك تنازلاً، لأنه ليس هناك فائدة من الحصول على منصب وزير الدفاع".

القدس العربي

1 commentaires:

Publier un commentaire

 
MA Tunisie © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum