السفارة الامريكية توجه صفعة جديدة الى نداء تونس



في محاولة منه لاضفاء الشرعية الدولية على حزب نداء تونس استضاف الباجي قايد السبسبي السفير الامر
يكي في مقر نداء تونس . وقد اخفي على الراي العام فحوى المقابلة المخيبة للامال والتي نستعرض بعض تفاصيلها ضمن تسريبات لبعض صفحات الفايسبوك.
فبعد فشل الالة الاعلامية في دعم انقلاب شعبي على الشرعية الانتخابية يوم 23 من اكتوبر توجه نداء تونس للبحث عن الشرعية الدولية والاستعانة بالاجنبي كحل اخير لاضفاء الشرعية على عودة التجمعيين الى النشاط السياسي مرة اخرى.



كواليس الزيارة 



* في اطار الحرب النفسية القذرة بين حزبي نداء تونس والنهضة : الباجي قايد السبسبي يستدعي سفير امريكا لإعطاء إنطباع بتبني امريكا لاجندته السياسية في البلاد ويرفض السفير الدعوة بتعلة السفر مما جعل الحزب في حالة ارتباك شديدة.

* المصادر تقول بان سفير فرنسا تدخل مباشرة عبر اتصال هاتفي لاقناع السفير الامريكي بضرورة عقد اللقاء خاصة بعد تسرب خبر الزيارة المرتقبة. 

* يحضر السفير اللقاء وانحصرت اغلب المحادثات بينه وبين ( الباجي قايد السبسي و محسن مرزوق و فوزي اللومي عضو لجنة مركزية في التجمع سابقا و عضو حالي في الهيئة التاسيسية لنداء تونس ) وتم التركيز خلالها على السبل السياسية المتاحة لتدخل امريكا من اجل اغلاق ملف كمال اللطيف الذي سيكشف بدوره شبكة علاقات فساد كبيرة ويفضحها.

*يرفض السفير الامريكي التدخل لصالح كل من كمال لطيف ( صاحب فكرة و ممول نداء تونس ) و السبسي و بعض الرووس التجمعية الكبيرة التي ستشملها المحاسبة وفق قانون العدالة الأنتقالية الذي سيعرض غدا على مجلس وزاري و سيمر مباشرة بعدها للمجلس التاسيسي و منه إلى التنفيذ عبر المجمع القضائي الخاص الذي وقع احداثه بداية هذا الشهر.

* قيادات نداء تونس تحوال استمالة السفير الامريكي بانها الضامن الوحيد لمكافحة ظاهرة التطرف والسلفيين في البلاد مقابل التلميح بامكانية إعادة النظر في طلب الولايات المتحدة في إرساء قاعدة عسكرية في جنوب تونس الذي جوبه بالرفض الشعبي اكثر من مرة .

* يلتزم السفير الامريكي الصمت حتى نهاية اللقاء ويختمه بقوله :

" استغرب من هذا الطلب نحن لا نتدخل في الشوون الداخلية للبلدان فما بالك بشان قضائي على كل نحن نراقب الوضع و نفهم الموازين و الأنتماأت في الساحة السياسية و نلتزم بالسيادة الوطنية التونسية مثلما تعلمون " و أضاف في ما يتعلق بالسلفية " معلوماتنا تقول أن جزء كبير من الأموال التي صرفت و الأشخاص الذين حرضو و نظمو و نسقو في أحداث السفارة لهم إرتباط باطراف ليس لها أي علاقة بهذا التيار و تمولهم شخصيات معروفة كنا نظن بعضها صديقا لعلها تريد إحراجنا و إحراج الطرف الحكومي أو تسجيل نقاط سياسية على حكومتكم على حساب أمننا و أمن بلدكم على كل أظن انكم تعلمون " و أضاف " أكيد انكم تعلمون أن جزء لا باس به و ليس الكل من لحي السلفيين إما بلاستيكية أو وقع إطلاقها في الأشهر الأخيرة على كل لدينا الصور و التسجيلات و اطلعنا على التحقيقات التي يجريها جهاز الأمن التونسي في عديد القضايا يبدو اننا كما تعلمون بصدد إلتقاء مصالح غريب ".

* يعقد بعد اللقاء اجتماع حزبي مضيق لتدارس التخلي الامريكي عن حزب نداء تونس ولمحاولة ايجاد حل للخروج من تاثير هذه الصفعة والحديث متجه نحو إستدعاء عدد من السفراء على راسهم سفير فرنسا لمحاولة الظهور بمظهر المتماسك الغير منهار.

*الخلاصة : يظهر تسلسل الضربات الموجعة لنداء تونس انه حزب مناطيد الهواء يستمد كل هاته الهالة من الالة الاعلامية الموجهة لتضخيمه بدون طرحه لاي بديل سياسي واجتماعي واقتصادي واستغلاله عثرات الترويكا التي تلقى استياء شعبي متواصل حول مردودها.

- امان الله المنصوري

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

شاهد البث المباشر

 
BOUGHRARA NEWS © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum