المقترحات التي اقترحتها الترويكا للحوار بحثاً عن وفاق وطني واسع تجتمع عليه كل القوى الوطنية




إتفاق تنسيقية الترويكا حول النظام السياسي وهيئة الإنتخابات وهيئة الإعلام ورزنامة المرحلة القادمة
2012 - 10 - 14


بسم الله الرحمان الرحيم


13 أكتوبر 2012

بيان

اجتمعت الهيئة التنسيقية العليا لأحزاب الائتلاف الحاكم ( حزب التكتل ،حزب المؤتمر من أجل الجمهورية ، حزب حركة النهضة ) اليوم السبت 13 أكتوبر 2012 تتويجاً لمسار من الحوار الداخلي المكثف من الجلسات العامة والمختصة. وبعد تدارس الوضع العام بالبلاد، ناقشت جملة من القضايا الأساسية : النظام السياسي ، الهيئة المستقلة للإشراف على الإنتخابات و الهيئة المشرفة على الإعلام و إقتراح رزنامة للمحطات السياسية المقبلة.

وبعد تداول الرأي تم الإتفاق على :

دعوة أعضاء المجلس الوطني التأسيسي لتسريع نسق العمل ، بما يوفر الوضوح و الإرتياح لدى الرأي العام الداخلي والخارجي . وقد بذلت كل الأطراف جهوداً مقدرة لتذليل كل العوائق من أجل الوصول إلى التوافق.
ضرورة العمل من أجل توسيع الحوار بحثا عن التوافق مع مختلف الأطراف الوطنية داخل المجلس الوطني التأسيسي و خارجه .
الترحيب بكل مبادرة تدعم الشرعية و تمثل قوة إقتراح للمجلس الوطني التأسيسي وتبحث عن توافق حول هذه القضايا الأساسية على أن يتم البت فيها داخل المجلس الوطني التأسيسي بإعتباره السلطة الأصلية في البلاد.
إختيار نظام سياسي مزدوج ينتخب فيه رئيس الجمهورية مباشرة من الشعب يضمن التوازن بين السلط و داخل السلطة التنفيذية.
إختيار هيئة مستقلة للإشراف على الإنتخابات يتمتع اعضاؤها بالحياد و النزاهة و الإستقلالية و قد تم التوافق بين الأحزاب الثلاثة على دعم مرشح لرئاستها .
تفعيل المرسوم 116 لسنة 2011 المتعلق بإحداث هيئة عليا مستقلة للإتصال السمعي البصري حسب ما ينص عليه الفصل 47 من الأحكام الإنتقالية من المرسوم المذكور تستمر إلى غاية تأسيس هيئة الإعلام حسب ما سينص عليه الدستور الجديد.
اقتراح يوم 23 جوان 2013 موعداً للإنتخابات التشريعية و الرئاسية المقبلة على أن تكون الدورة الثانية للإنتخابات الرئاسية يوم 7 جويلية .

و إذ تقدم احزاب الترويكا هذه التوافقات فإنها تؤكد أنها مقترحات تعرضها للحوار بحثاً عن وفاق وطني واسع تجتمع عليه كل القوى الوطنية و خاصة الكتل النيابية بالمجلس الوطني التأسيسي صاحب السلطة الأصلية .

مصطفى بن جعفر : أمين عام التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات
محمد عبو : أمين عام المؤتمر من أجل الجمهورية
راشد الغنوشي : رئيس حركة النهضة

إجتماع هيئة التنسيق بين احزاب الائتلاف الثلاثي
نتائج إجتماع تنسيقية الترويكا
بيان الهيئة التنسيقية لأحزاب الائتلاف الحكومي 

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

شاهد البث المباشر

 
BOUGHRARA NEWS © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum