إحباط محاولة فرار مساجين من السجن المدني بالمنستير

أحبطت قوات الأمن والجيش الوطني صباح الجمعة محاولة فرار من السجن المدني بالمنستير قام بها مجموعة من المساجين هناك خلال ساعة الفسحة بين العاشرة والحادية عشرة صباحا.

وأفاد السبت مصدر أمني مراسلة « وات » بالمنستير أنٌ المساجين « شعروا بوجود فراغ نسبي في إدارة السجن على إثر إيقاف مدير السجن المدني بالمنستير ورفضوا بعد انتهاء مدٌة الفسحة العودة إلى غرفهم وحاولوا خلع أحد الأبواب الرئيسية للسجن في محاولة منهم للفرار« .

وأشار إلى أنٌ أعوان السجن المدني بالمنستير الذين استعملوا الغاز المسيل للدموع للتصدي للمساجين تم تعزيزهم بسرعة بعناصر من الأمن والحرس والجيش الوطني حيث تمت السيطرة على المساجين وإرجاعهم إلى غرفهم دون تسجيل أية أضرار باستثناء حالة اختناق واحدة لأحد المساجين تم نقله إلى المستشفي وإسعافه.

وأضاف أنٌ المساجين الذين حرضوا على عملية محاولة الفرار تم نقلهم السبت إلى سجون مجاورة.

وسجل السجن المدني بالمنستير إضرابا لأعوان السجون أيام 28 و29 و30 مارس الجاري تعاطفا مع مدير السجن المدني بالمنستير الذي تم إيداعه بالسجن الثلاثاء الماضي من قبل أحد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس معتبرين أنٌ « إيقافه تعسفي » ومطالبين بالإفراج عنه.

وكان الحبيب ستهم والي المنستير تحوٌل الجمعة إلى السجن المدني لمتابعة الوضع واطلع ليلا خلال زيارة ميدانية على ظروف عمل أعوان الأمن الوطني والحماية المدنية واستمع إلى مشاغلهم ومشاكلهم.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

شاهد البث المباشر

 
BOUGHRARA NEWS © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum