مرصد شاهد لمراقبة المسار الانتخابي: مساهمة من قبل المجتمع المدني في إنجاح الاستحقاق الانتخابي ليوم 23 أكتوبر


يهدف مرصد شاهد لمراقبة المسار الانتخابي الذي أحدثته الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين وعدد من أطراف المجتمع المدني إلى المساهمة في إنجاح الاستحقاق الانتخابي ليوم 23 أكتوبر الجاري بما يؤسس لقيام جمهورية ترتكز على أسس الديمقراطية والمواطنة وحقوق الإنسان.

كما يرمي المرصد إلى معاينة التجاوزات والاخلالات والانحرافات التي قد تصدر عن جميع الأطراف المتدخلة في العملية الانتخابية وذلك بواسطة ملاحظين منتشرين في كامل تراب الجمهورية او من خلال الاعلام من طرف الناخبين او المترشحين بواسطة ارساليات قصيرة تبعث على رقم خط مفتوح اعده المرصد للغرض وهو:

98231011

وأشار عميد المحامين عبد الرزاق الكيلاني خلال ندوة صحفية عقدتها الهيئة الوطنية للمحامين صباح الثلاثاء بقصر العدالة بالعاصمة إلى مساهمة المرصد في الإرشاد القانوني وتقديم الاستشارات مجانا عبر نفس الخط حيث تم تكوين قرابة 90 محام يتولون تقديم إيضاحات قانونية وتسجيل الاخلالات معبرا عن الامتنان للتعاون الذي لقيه المرصد من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ولدعم وسائل الإعلام التي ساهمت في التعريف به وبأنشطته.

وأكد ضرورة استعادة ثقة المواطن في العملية الانتخابية بما يعزز المشاركة الواسعة فيها وذلك بتخصيص المرصد لأيام تحسيسية حول أهمية التصويت وذلك يومي 18 و19 أكتوبر بكامل تراب الجمهورية.

وذكر أن أعمال مرصد شاهد لمراقبة المسار الانتخابي تشفع بإصدار تقارير تعكس الحالة الواقعية والفعلية لسير

الانتخابات خاصة في ما يتعلق بالاقتراع والفرز يوم 23 أكتوبر 2011.

وقد حضر الندوة الصحفية رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات تونس 1 عبد الجواد الحرازي ورئيسا جمعية المحامين الشبان ضياء الدين مورو وهيئة الصيادلة عبد الله جلال باعتبارهما عضوي المرصد الذين أكدوا حسن الإعداد المادي واللوجستي والقانوني للانتخابات التي ستنطلق يوم 20 أكتوبر بالنسبة للتونسيين بالخارج ويوم غد باستراليا باعتبار فارق التوقيت الزمني على أن يتم مراقبة العملية بقصر المؤتمرات بالعاصمة.

كما بينوا أن المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي يعد ابسط عمل يمكن تقديمه لإنجاح موعد 23 أكتوبر الجاري والانتقال بتونس إلى طور جديد والتأسيس لمرحلة سياسية أكثر أملا وتفاؤلا.

وتمحورت أسئلة الصحفيين حول مجال تدخل المرصد لمعاينة المخالفات والخروقات والاخلالات قبل وأثناء الحملة الانتخابية ويوم الانتخابات.

(وات)

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

شاهد البث المباشر

 
BOUGHRARA NEWS © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum