شاهد بالصور أكبر مخلوق معمر على وجه الأرض عمره 183 عاماً | MA Tunisie

شاهد بالصور أكبر مخلوق معمر على وجه الأرض عمره 183 عاماً

samedi 18 avril 2015



السلحفاة جوناثان هي أكبر مخلوق معمر على سطح الأرض حيث يبلغ عمرها 183 عاماً وعلى الرغم من عمرها الطويل إلا أنها لا تعاني من أية أمراض كما يعاني الأنسان في مرحلة الشيخوخة والتي تتمثل في ظهور التجاعيد على الوجه وضعف البصر وصعوبة المشي وتذكر الأشياء بصعوبة، إلا أن جوناثان صحتها جيدة جداً.

ويعتقد الكثير من العلماء أن السلحفاة جوناثان تعتبر أقدم مخلوق موجود الآن على ظهر الأرض حيث أنها ولدت عام 1832 في جزيرة سيشل الأفريقية ثم تم إحضارها عام 1882 إلى جزيرة سانت هيلينا البريطانية وهي جزيرة صغيرة تقع في جنوب المحيط الأطلنطي.

وتقول صحيفة ديلي تيليجراف البريطانية أن السلطات في هذه الجزيرة تقوم بالاحتفاظ بهذه السلحفاة في حديقة مقر الحاكم البريطاني للجزيرة وتسمح لجميع زوار الحديقة بمشاهدتها من خلال ممر عرض خاص ولكن من على مسافه مناسبه.





وتضيف الصحيفة إلى أن السلطات في الجزيرة البريطانية تهتم بهذه السلحفاة أشد الاهتمام حيث خصصت لها مربي خاص يرعاها ويهتم بها ويدعي جوناثان هولينز وتحمل أسمه حيث يأتي كل يوم أحد ومعه كميه كبيرة من الخضروات والفاكهة لإطعامها ويعتبر جوناثان هولينز مسئول بيطري كبير في الجزيرة البريطانية.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
MA Tunisie © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum