هامّ: كل ما يجب أن تعرفه على فيروس غرب النّيل حديث الظهور في تونس و الحماية منه




فيروس غرب النيل هو مرض فيروسي ينقله البعوض والذي يمكن أن يسبب التهاب الدماغ ويمكن ان تكون خطيرة ، بل قاتلة ، والمرض.

فيروس غرب النيل هو شائع في أفريقيا ، وغرب آسيا ، والشرق الأوسط وأوروبا ، ويعتقد الخبراء أن من الثابت الآن أنها وباء الموسمية في أميركا الشمالية.



فيروس غرب النيل تظهر في الصيف في أمريكا الشمالية وتفشي كثير من الأحيان على تحمل في الخريف -- في عام 1999 تم تأكيد وجود الفيروس في منطقة نيويورك الكبرى خلال فصل الصيف والخريف ، وأنها نجت من فصل الشتاء ومنذ ذلك الحين ثم موجودة في البشر والخيول ، بعض الطيور والبعوض.

وغالبا ما ينتشر فيروس غرب النيل عن طريق لدغة بعوضة مصابة -- البعوض يصاب عندما تتغذى على الطيور المصابة -- البعوض المصابة ثم يمكن أن ينتشر الفيروس إلى البشر والحيوانات الأخرى عندما تلدغه.

لا ينتقل فيروس غرب النيل عن طريق اللمس أو عن طريق المخالطة العارضة مثل لمس أو تقبيل شخص مصاب بالفيروس ، ولكن في حالات قليلة قد ينتشر عن طريق نقل الدم وزرع الأعضاء ، والرضاعة الطبيعية ، وحتى أثناء فترة الحمل من الأم إلى الطفل.

منذ عام 1999 ، انتشر فيروس حمى النيل الغربي بسرعة في جميع أنحاء الولايات المتحدة في أعقاب نمط من الطيور المهاجرة وظهرت في جميع الولايات باستثناء ولاية ماين وواشنطن ، في أجزاء من كندا والمكسيك وأميركا الوسطى وأميركا الجنوبية.

فيروس غرب النيل هو مرض خطير محتمل التي لا يوجد لقاح بشري وأنه من المهم أن الجمهور لديه معلومات يمكن ان تساعدهم على التعرف ومنع فيروس غرب النيل.

هذه هي صورة مجهرية انتقال الإلكترون (تيم) من فيروس غرب النيل

فيديو توضيحي  لكل
 ما يجب أن تعرفه على فيروس غرب النّيل


0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

شاهد البث المباشر

 
BOUGHRARA NEWS © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum