سافر في طائرة "خاصة" ماذا في رحلة الباجي قائد السبسي الخليجية و لمن تكون الطائرة ؟ | MA Tunisie

سافر في طائرة "خاصة" ماذا في رحلة الباجي قائد السبسي الخليجية و لمن تكون الطائرة ؟

mercredi 9 mai 2012


وصل الباجي قائد السبسي رئيس الحكومة السابق أول أمس إلى قطر في زيارة أكدت بعض المصادر أنه سيلتقي خلالها الشيخ حمد بن خليفة أمير دولة قطر.

وأكدت مصادر أن الغرض من هذه الزيارة هو لقاء عدد من المسؤولين القطريين وعلى رأسهم الشيخ حمد ووزير الخارجية للتباحث في بعض المواضيع والملفات التي تهم الوضع السياسي والاقتصادي في تونس.

وقد تم ظهر أمس استقبال قائد السبسي من قبل الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.

وكان الباجي قائد السبسي زار قطر عندما كان على رأس الحكومة في شهر جويلية الماضي في إطار جولة خليجية قادته إلى جانب قطر إلى كل من الإمارات العربية المتحدة والكويت.

وينتظر أن يتوجه رئيس الحكومة السابق من قطر - التي وصلها على متن طائرة خاصة - إلى بعض الدول الخليجية الأخرى قبل عودته نهاية الأسبوع إلى تونس.

وكانت جولة قائد السبسي السابقة إلى دول الخليج انتهت بإبرام عدد من الاتفاقيات مع تونس تتعلق أساسا بالجانب التنموي والاقتصادي والاستثمارات...لكن إذا كانت لتلك الجولة ما يبررها باعتبار أن الباجي قائد السبسي كان وقتها الرجل الأول في الدولة، فان زيارته الحالية تطرح أكثر من تساؤل حول أبعادها.. ومن الأكيد أنها ستثير أكثر من نقطة استفهام وستحرك بعض السواكن والأطراف وستؤدي إلى عديد التخمينات...خاصة أن تحركات السيد الباجي الأخيرة جلبت إليها انتقادات رسمية وغير رسمية أكدت أن الباجي وتحركاته يمكن أن تمثل خطرا على الأطراف الحاكمة حاليا في ظل الصراع المتوقع لاحقا على المسك بدواليب البلاد والسلطة.

و الإستفهام الأكثر إلحاحا لماذا فضل الباجي قائد السبسي السفر على متن طائرة خاصة؛ هل لأن الرحلة خالصة المعاليم ؟ و لمن تعود ملكية الطائرة، خاصة إذا علمنا أن من يمتلكون طائرات هم لايتجاوزون عدد أصابع اليد الواحدة و هم إما من العائلة الحاكمة كما كان الشأن بالنسبة لصخر الماطري و لعائلة مبروك أصهار المخلوع و الطرابلسية، أو من رجال الأعمال الكبار المرتبطين به شخصيا أي المخلوع كما هو حال عزيز ميلاد و طائرته الشهيرة challenger 600 exterior (الصورة) التي كان قد وظفها سابقا أيام بن علي و وضعها في خدمة وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة و عائلتها لدى زيارتها تونس و ذلك بقصد "ترطيب الأجواء" خدمة لبن علي و لأغراض شخصية ، هذه القضية التي أثارتها مجلة فرنسية و أحدثت حينها فضيحة كبيرة على الساحة السياسية الفرنسية.


0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
MA Tunisie © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum