وزارة التعليم العالي تنتدب 2359 أساتذ سنة 2012

تعتزم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعنوان سنة 2012 انتداب 2359 إطارا تدريسيا في صنفي أستاذ مساعد"1101" ومساعد للتعليم العالي" 1258" وذلك في إطار برنامج الانتدابات في الوظيفة العمومية الذي أعلن عنه مؤخرا.

وأفاد منير معالى مدير عام التعليم العالي الخاص والمعادلات ومكلف بالإشراف على إدارة الامتحانات والمناظرات الجامعية في تصريح لـ"وات"ان الوزارة تولت ضبط هذه الخطط الجديدة اعتمادا على احتياجات مختلف المؤسسات التعليمية.

وسيتم، وفق هذا المسؤول، اختيار المترشحين عبر مناظرتين حسب الملفات. وسيفتح باب الترشحات لخطة أستاذ مساعد من 30 أفريل إلى 11 ماي في حين تفتح الترشحات لخطة مساعد للتعليم العالي من 31 ماي إلى 9 جوان.

ويتوجب على المترشحين ان يقدموا ملفاتهم على محامل رقمية إلى الجامعات القريبة من محل سكناهم.

وقال منير معالي إن لجان الانتداب والترقية المكونة من أساتذة جامعيين منتخبين وممثلين عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ستشرف على هذين المناظرتين، مشيرا إلى أن القانون المنظم لمهام هذه اللجان أعطي الإمكانية لمراجعة عمل اللجنة في نهاية كل دورة انتداب، وذلك من أجل ضمان شفافية ونزاهة عمليات الانتداب.

كما يتوجب على كل لجنة تقديم الأسباب البيداغوجية والعلمية لكل مترشح لم يتم قبول مطلبه في التشغيل، بالإضافة إلى إسناد مجموعة من النقاط التي تتوافق مع ملف طالب الشغل والتي تراعى مساره الدراسي وبحوثه.

وفي ما يتعلق بالترقيات، أفاد معالي انه سيتم خلال هذه السنة فتح مناظرات للترقية في خطط أستاذ مساعد "584" وأستاذ تعليم عالي" 225" وأستاذ محاضر على الأشغال"514" وأستاذ محاضر على الدرس "273".

وأكد في هذا الصدد حرص وزارة الإشراف على توفير أفضل الظروف من أجل تحسين الوضعية المهنية والمادية للأساتذة الجامعيين.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

شاهد البث المباشر

 
BOUGHRARA NEWS © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum