السبسي يدعو إلى الاستفتاء حول الفصل الأول من الدستور


في كلمة ألقاها خلال الاجتماع الذي احتضنته مدينة المنستير الذي نظمته الجمعية الوطنية للفكر البورقيبي دعا السيد الباجي قائد السبسي الى ضرورة الإسراع في سن الدستور حتى تتجاوز البلاد حالت الارتباك السياسي التي تنعكس سلبا على الوضع الاقتصادي. و اشار في هذا الصدد الى ضرورة عدم هدر الكثير من الوقت حول الفصل الأول المتعلق بطبيعة الدولة وهوية البلاد مقترحا طرح هذا الفصل على الاستفتاء في اقرب وقت حتى يتسنى للمجلس التأسيسي في ما بعد التفرغ الى صيغة بقية فصول الدستور
ولم يخف الوزير الأول السابق انتقاده لطريقة عمل الحكومة مشيرا الى انها لم تشرع بعد في فتح اهم الملفات داعيا الى توسيع مجال التشاور و الى رفع خارطة طريق واضحة تزيل الغموض و تحرك الطاقات و تقضي على الانكماش .
واذ كان السبسي لم يعلن عن مبادرة سياسية جديدة وهو ما كانت "الإخبارية" قد انفردت بنشره منذ بداية الأسبوع الا انه اكد على ضرورة التقاء مختلف مكونات العائلة الوسطية .
كما توجه السبسي من ناحية اخرى بالتحية الى الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة ومتوقفا عند ما تولى تقديمه الزعيم صالح بن يوسف للحركة الوطنية و للمدرسة الدستورية مؤكدا على انه لم يكن و لو للحظة في حالة عداء سواء مع صالح بن يوسف او مع اليوسفيين.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

شاهد البث المباشر

 
BOUGHRARA NEWS © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum