في أول زيارة له إلى ليبيا بعد انتخابه رئيساً.. المرزوقي يدعو لاندماج تونس وليبيا

مصراته الحرة:في أول زيارة له إلى ليبيا بعد انتخابه رئيساً.. المرزوقي يدعو لاندماج تونس وليبيا




وصل الرئيس التونسي " منصف المرزوقي" والوفد المرافق له صباح اليوم (الإثنين) مطار طرابلس الدولى في زيارة رسمية لليبيا هي الاولي له خارج تونس منذ انتخابِه رئيسا للجمهورية التونسية بعد سقوط "زين العابدين بن على...

وكان في استقبال " المرزوقي " بالمطار المستشار "مصطفى عبد الجليل" رئيس المجلس الوطني الانتقالي، وعدد من أعضاء المجلس، والسيد " مصطفى ابوشاقور" النائب الاول لرئيس الحكومة الانتقالية، وعدد من أعضاء الحكومة وعدد من ضباط الجيش الوطنى والسفراء المعتمدين لدى ليبيا ،والقائم بالاعمال التونسي لدى ليبيا.

و دعا المرزوقي إلى العمل لإقامة “إتحاد الشعوب العربية المستقلة”، مطالباً بتجاوز مرحلة التعاون بين تونس وليبيا إلى مرحلة الاندماج.

وطالب المرزوقي -خلال لقاءه برئيس المجلس الانتقالي في طرابلس اليوم الإثنين- بإعادة ضخ الحياة من جديد في المغرب العربي، داعياً إلى العمل فيما بعد للتوسع لإقامة إتحاد الشعوب العربية المستقلة، مؤكدا على ضرورة تجاوز مرحلة التعاون والولوج إلى مرحلة الاندماج، معرباً عن أمله في أن تكون زيارته إلى ليبيا منعطفاً في حقبة جديدة من التاريخ الطويل والمشترك بين البلدين.

واعتبر المرزوقي أن عودة الديمقراطية وسيادة الشعوب ستفتح مجالاً رحباً جداً للاندماج والعمل المشترك، الذي كانت الدكتاتوريات السابقة تمنعه.


0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

شاهد البث المباشر

 
BOUGHRARA NEWS © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum