وقفة احتجاجية نسائية للمطالبة بصيانة مكاسب المرأة والتنصيص عليها في الدستور الجديد


تونس(وات) – نظمت مجموعة تتكون من مئات النساء التونسيات من مختلف الأعمار، وقفة احتجاجية اليوم الاربعاء بساحة الحكومة بالقصبة، للمطالبة بصيانة « مكاسب المرأة التونسية » والتنصيص عليها في دستور تونس الجديد الذي سيتولى صياغته المجلس الوطني التأسيسي.
 و رفعت المتظاهرات اللاتي قلن إنهن « مستقلات »، لافتات كتب عليها « دستور ضامن لحقوق المرأة التونسية » و « أنا تونسية نتنفس الحرية » و »نحن مسلمات مع ضمان الحريات » و » المواطنة لا جنس لها ولا شكل ». كما رددن شعارات من بينها: « ثورة ثورة مستمرة والرجعية على برة » و « مجلة الأحوال الشخصية استحقاق موش مزية. »
و قالت إحدى المتظاهرات في تصريح لوات: « الحقوق المضمنة حاليا في مجلة الأحوال الشخصية أمور بديهية ولا يجب الخوض فيها باعتبارها مكسبا وليست هبة« .
و شددت على ضرورة « النهوض بالوضعية الاجتماعية والاقتصادية الهشة للمرأة الريفية والنساء اللاتي يكابدن من أجل توفير لقمة العيش دون التمتع بأدنى الحقوق التي ينص عليها قانون الشغل« .
و قد طلبت المتظاهرات بمناسبة هذه الوقفة الاحتجاجية مقابلة كل من الوزير الأول في الحكومة الانتقالية وأمين عام حزب « التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات » ورئيس حزب « المؤتمر من أجل الجمهورية » ورئيس حزب « حركة النهضة  » لتبليغ مطالبهن.
كما تمت الدعوة إلى مواصلة التعريف بهذه المطالب من خلال نشرها عبر شبكة التواصل الاجتماعي « فايسبوك » والإرساليات الهاتفية القصيرة.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

شاهد البث المباشر

 
BOUGHRARA NEWS © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum