الإعلام على الإعلام : قانون الصحافة الجديد في عيون أهله


يعتبر الإعلام المرآة العاكسة لمشاغل المواطن في المجتمع من خلال تغطيته للأحداث بمختلف أبعادها السياسية والاجتماعية والاقتصادية لذلك وجب توفر أرضية قانونية للصحفي حتى ينجح في مهمته هذا ما اجمع عليه عدد من الصحفيين التقطهم الساعة لرصد مواقفهم من قانون الصحافة الجديد.

"محمد ماطري صميده صحفي بدار الأنوار:" طبعا القانون جيد في مجمله وهو يعطي حصانة للصحفي كي يتحرك بحرية أكثر ويضعه أيضا أمام مسؤولية تاريخية كي يبدع أكثر ويكتب بعمق وصدق وحتى لا يكون عرضة للإغراءات والمزايدات وأيضا للتهديدات . الصحافة مسؤولية وأمانة وانااعتبرها ضمير الشعب ومرآته وصوته ...ولا بد من قانون يحميها ويؤطرها ويرفع عنها غشاوة العابثين بها وبالتزاماتها المهنية والأخلاقية ...والكرة ألان في ملعب الإعلاميين حتى يكونوا في مستوى تطلعات الشعب ومن لا صوت له...فانا أؤمن بأن الصحافة أخلاق أو لا تكون ...ومن لا يحمل في كيانه جملة من القيم لا أراه أهلا أن يكتب عن مشاكل الناس أو يكشف فساد البعض من الفاعلين في الحقلين الاقتصادي والسياسي... "

"رمزي حفيظ صحفي مستقل: قانون الصحافة يعتبر مرحلة انتقالية يسعى الجميع إلى والاستفادة قدر الإمكان من المراسيم التي يمكن أن تمضيها الحكومة لفائدة القطاعات على اختلافها ولحسن الحظ فان قطاع الإعلام خرج مستفيدا بالمصادقة على قانونه الجديد الذي سيحسن ولا شك من وضعية الصحفي مهنيا واجتماعيا. 

"نبيل الشاهد مراسل وكالة رويترز ": أرى أن قانون الصحافة الجديد هو انتصار الصحافيين على قوى الردة التي تحاول تكميم الصحفي و جعله بوقا للنظام و لخدمة المصالح الخاصة وهو كذلك يمثل خطوة في الاتجاه الصحيح من اجل توفير ضمانات قانونية و توفير مناخ مهني يستطيع الصحفي الاشتغال فيه.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

شاهد البث المباشر

 
BOUGHRARA NEWS © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum