عاجل وخاص جدا - بتدخل من الشيخ راشد الغنوشي، الحكومة العراقية تجمد تنفيذ الاعدام في حق يسري الطريقي


أبلغت مصادر مطلعة "بناء نيوز" أن السلطات العراقية قررت تأجيل تنفيذ حكم الاعدام في حق المواطن التونسي الشاب يسري الطريقي.
وأكدت مصادرنا القريبة من حركة النهضة التونسية أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي استجاب لتدخل خاص من قبل الشيخ راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الذي التمس منه تجميد الحكم القضائي العراقي بإعدام يسري الطريقي المتهم في حادث تفجير مرقد الإمامين بسامراء عام 2006.
وتأتي هذاه الخطوة الاستثنائية استجابة لطلب الغنوشي الذي قد يكون أشار إلى أن موسم الحج الأكبر واحتفالات المسلمين قاطبة بشعيرة الأضحى لا يتناسبان مع تنفيذ حكم الاعدام في يسري الطريقي، الانسان والمسلم والمواطن التونسي الذي فجرت بلاده الربيع العربي المبارك.
يذكر أن تحركات ودعوات ومساعي متعددة ومن أطراف مختلفة حاولت التوصل إلى وقف تنفيذ حكم الاعدام في يسري الطريقي، كما ناشدت هذه الأطراف المدنية والحقوقية الحكومة التونسية التدخل لحمايته دون جدوى.
وعلمت "بناء نيوز" أيضا أن قرار السلطات العراقية تجميد تنفيذ حكم الاعدام ستتلوه إجراءات قضائية تتمثل في إعادة النظر في التهمة الموجهة إلى مواطننا يسري وإعادة الأبحاث العدلية في القضيّة من البداية.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

شاهد البث المباشر

 
BOUGHRARA NEWS © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum