نسبة 73 % من الشباب ينوون انشاء مشاريعهم الخاصة


في رصد للتوجهات الاستثمارية لدى الشباب التونسي
أجرى مركز المستثمرين الشباب بالتنسيق مع المعهد العربي لرجال الأعمال دراسة للتوجهات الاستثمارية لدى الشباب التونسي من اجل تقييم البيئة التي تنشط داخلها المؤسسات و مدى مساعدتها رجال الأعمال في اتخاذهم القرارات. أما الهدف الرئيسي لهذا القياس هو تسليط الضوء على اتجاهات الدولة و سياستها من اجل تطوير هذا القطاع.

و قد أسفرت هذه الدراسة في نسختها الأولى على الأرقام التالية:
73٪ من الذين شملهم الاستطلاع ( من طلاب و عاطلين عن العمل و عاملين..) تنوي إنشاء مشاريع خاصة بهم ,في المقابل 27٪ لا ينون ذلك.
٪ 54 أبدو استعداد لبدا تجربة مؤسساتية في حين سبعة وعشرين بالمائة لا يبدون أي رغبة في هذا الصدد.
و قد أثار الشباب جملة من العوائق التي تعترض مسار مشاريعهم تصدرت المالية منها الترتيب بنسبة ٪28.7 يليها الوضع الاقتصادي بالبلاد بنسبة 17.9٪ و الصعوبات في التنفيذ ب15.5٪ ثم المشاكل المتصلة ببعث المشروع و بطء الإجراءات الإدارية ب14.4٪ و 11.6٪ مع احترام الترتيب.
و في إطار حلقة النقاش التي نظمت يوم الجمعة بتونس صرحت السيدة اميرة الغرباوي منسقة المعهد العربي لرجال الأعمال أن الدراسة أجريت على عينة من مائتي شخص 52.1٪ رجالا و 47.9٪ من النساء تفاوتت أعمارهم بين 20 و 30 سنة.
و قد عكست توجهات الشباب غايات مختلفة من وراء رغباتهم في إنشاء مشاريعهم الخاصة أهمها البحث عن الذات و الاستقلال بنسبة 30.2٪ يلي ذلك الكسب المادي بنسبة 19.5 ٪ ثم تختلف الأسباب من تحقيق بعض الأحلام , تنفيذ فكرة , تحدي أو تحسين وضع بنسب متقاربة من 16.9٪ إلي 6.2٪ .
و من الجدير بالذكر أن اغلب الشباب يحملون تصور ايجابي لفكرة رجل الأعمال .

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

شاهد البث المباشر

 
BOUGHRARA NEWS © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum