وزارة الدفاع تتكفل بعلاج مصابي الثورة


أفاد العميد مختار بن نصر خلال اللقاء الاعلامي صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة ، أن وزارة الدفاع الوطني ستتكفل بمعالجة مصابي الثورة وذلك بطلب من الوزير الأول الباجي قائد السبسي وذلك اثر إضراب الجوع الذي خاضه بعض المصابين.

كما اشار ان المرسوم المتعلق بمعالجة مصابي الثورة تم اصداره في العدد 81 من الرائد الرسمي وانه يهم عديد الوزارات حيث ستتم معالجة جرحى الثورة ومصابيها مجانا وفي كل المستشفيات الوطنية على حد قوله.

وابرز السيد بن نصر ان ما اسماها ب"لجنة الشهداء" ستتكفل باعداد قائمة باسماء المصابين الذين سيتم علاجهم ، وان اللجنة المذكورة سبق ان قدمت قائمة تضم تسعة مصابين تتم معالجتهم بالمستشفى العسكري ومن بينهم طفلة سنها عامين ونصف تعاني من" اختناق".

واضاف العميد بن نصر ان قبول المصابين يتم وفق طاقة استيعاب المستشفى العسكري مؤكدا على احقيتهم في العلاج المجاني في المستشفيات العمومية.

في موضوع آخر تطرق المتحدث باسم وزارة الدفاع الى الحادثة التي جدت البارحة على الحدود مع ليبيا والتي اصيب اثرها عسكريين حين حاولت دوريتهما ايقاف سيارة قادمة من التراب الليبي لا تحمل ارقاما منجمية حيث لم تمتثل السيارة لأوامر الدورية وحاولت الفرار مما حدى بالعسكريين للتصدي لها لكنها نجحت في ذلك بعد ان خلفت لهما اصابات مختلفة الخطورة, احدهما اصيب بكسر في الحوض والثاني بكسر في الساق وبعض الرضوض وقد غادر المستشفى بعد تلقيه العلاج اللازم.

ورجح السيد بن نصر ان هذه السيارة استعملت لتهريب مادة" النحاس" مشيرا ان وزارة الداخلية ستتكفل بالبحث في شانها وان قوات الامن بدات فعليا في ذلك.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

شاهد البث المباشر

 
BOUGHRARA NEWS © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum