هل تتم مقاضاة نجم الدين العكاري الصحفي بجريدة الشروق صاحب المقال المشبوه حول "الهجوم الارهابي" على قناة نسمة؟




هل تتم مقاضاة نجم الدين العكاري الصحفي بجريدة الشروق صاحب المقال المشبوه حول "الهجوم الارهابي" على قناة نسمة؟

فاجانا اليوم الصحفي المعروف بجريدة الشروق نجم الدين العكاري بمقال يتحدث فيه عن هجوم الظلاميين على قناة نسمة معددا الشهادات حول محاولات حرق المقر بمونبليزير والاعتداء على الموظفين والتهديدات بذبح وقتل الصحفيين والمالكين للقناة.

بعض المحامين وبعد اطلاعهم على الكم الهائل من المغالطات بالمقا...ل المذكور يفكرون في محاكمته بتهمة الايهام بجريمة القصد منه خلق راي عام معادي للاسلاميين وتشويه صورتهم في هذه المرحلة الحساسة من الحملة الانتخابية مما يفترض معه نيته في خدمة قوائم القطب الحداثي الذي يناصره لا لشيء الا لحقده الاعمى على الاسلاميين منذ التسعينات ورغبته في استئصالهم من الحياة السياسية.

العكاري وفي اعتداء صارخ على ميثاق الشرف الصحفي وعلى قواعد الحرفية الاعلامية تبنى بصفة تامة اقوال وشهادات ومواقف العاملين بقناة نسمة دون اي ذكر للراي الاخر ودون ان يقدم لنا شهادات محايدة على ما حصل. كما انه تعمد التهويل عبر اختياره في الصفحة الاولى وفي العنوان الرئيسي صورة رجل ملتح بجانبه سكين كبيرة القصد منها ربط تقديم صورة سلبية عن سلوك الاسلاميين وغرسها في ذهن القارئ.

لمن لا يعرف نجم الدين العكاري هو صحفي متمرس في المقالات النوفمبرية والتحاليل البنفسجية ومختص في التضليل الاعلامي والمغالطات وتشويه صورة المعارضين ويكفيه انه تم وضعه في قائمة العار للصحفيين المضللين من طرف المجلس الوطني لحريات سنة 2005. 

السيد العكاري انتمى لمكتب جمعية الصحفيين وكان من المتعاونين مع النظام في قبر كل صوت مستقل داخل الجمعية. ثم ترشح لانتخابات المؤتمر التاسيسي لنقابة الصحفيين مع غيره من كاتبي الاعمدة الماجورة والمخترقة سنة 2007 ليفاجا صحبة النظام بسقوط مدو لقائمته ونجاح قائمة البغوري المستقلة والمناضلة.

يقوم فريق السلطة والاستعلامات في صفوف الاعلاميين والمتكون من زمرة مخترقة كالكرماوي وعفيف الفريقي وتوفيق العبيدي وسفيان بلحاج حميدة وسفيان الاسود وسميرة الخياري الكشو وبالطبع صديقنا العزيز نجم الدين العكاري بانقلاب فاضح على النقابة الشرعية للصحفيين بقيادة البغوري ويتم تنصيب عبر انتخابات مفبركة مكتب عميل للسلطة من بين اعضائه بالطبع السيد العكاري. الانقلاب تم باوامر مباشرة من قصر قرطاج والامن السياسي.

السيد العكاري فاز اكثر من مرة بسفرات اعلامية للخارج في اطار تغطيات صحفية لاقيمة لها اعلاميا وانما هي عبارة عن مكافات تمنح للمتعاونين مع السلطة النوفمبرية. 

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

شاهد البث المباشر

 
BOUGHRARA NEWS © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum