رضا بالحاج الناطق الرسمي باسم حزب التحرير لـ«الشروق»: نسمة قناة تمارس الاختراق السياسي وحزبنا ليس سلفيا








الأربعاء 12 اكتوبر 2011 


في حديث لـ«الشروق» قال رضا بالحاج الناطق الرسمي باسم حزب التحرير في تونس أن قناة نسمة ليست بريئة في اختيار بثها للفيلم الايراني وأنها قناة تمارس الاختراق السياسي. «الشروق حاورت الناطق الرسمي لحزب التحرير في الحديث التالي:

* كيف يقيم حزب التحرير ردود الفعل ضد قناة نسمة وهل تعتبر ان بثه كان مقصودا في هذا الوقت بالذات؟

ـ ان حرية التعبير التي يدعيها البعض ليست الغاية منها اقامة الحق أو البحث عن الحقيقة وانما هي عندهم مناسبة لممارسة مشروع اختراق حضاري الغاية منه هذه المرة ليس البناء وانما التهديم والفوضى الخلاقة بعد فشل المشروع اليساري والليبرالي.

وفي واقع الحال الخاصة بقناة نسمة أقول عرفونا بهذه القناة وبتمويلها وبكواليسها لتعلموا أي قناة هي المسألة ليست اختراقا اعلاميا فقط بل هي اختراق سياسي معيب.

ان ما وقع هو استدراج للناس لمسارات هامشية والهاء لهم عن وعي بدأ يتجمع في الأمة حول مشروع اسلامي عملاق لتحقيق الخلاص النهائي.

ان هؤلاء الذين يتسترون بحرية التعبير ـ يضعون أنفسهم على طرف نقيض لامع حزب أو جماعة وانما مع الشعب والأمة كلها وهذه هي ردود فعل الناس العضوية والواسعة تؤكد أن هؤلاء غرباء وهم لا يقلون خطرا على المرتزقة ومع ذلك ندعوا الى عدم السقوط في الفخ بأن لا يكون الفعل حرقا أو عنفا، ان من جاء من خارج حضارة هذه الأمة وهويتها عليه هو أن يخلع الأبواب ان قدر لا أن نفرش له الورود والبساط الأحمر ويخرج من دائرة المحاسبة.

* هل يمكن اعتبار بث قناة نسمة للفيلم عملية بريئة؟

ـ القناة ليست بريئة وتمارس عملا ممنهجا وليس عفويا وأتحدى قناة نسمة أن تمكنني من تقديم برنامج عن الماسونية في تونس من باب حق التعبير.

* هل يمكن اعتبار حزب التحرير حزبا سلفيا؟

ـ حزب التحرير ليس حزبا سلفيا لأن مرجعنا ليس السلف من أي جيل من الأجيال ان مرجعنا الأول هو القرآن والسنة نجتهد كما اجتهدوا ان الرجال يعرفون بالحق وليس الحق يعرف بالرجال.

* ما هو موقف الحزب من عمليات العنف؟

ـ نحن في حزب التحرير لا نتبنى ولا ندعو الى العنف ونعتبر العنف متاهة وأرضية خصبة للفوضى والارهاب.
ان الأمة الاسلامية عبر تاريخها تمتعت بحق في التعبير بتنوع وثراء كبيرين لا قيد عليها الا العقيدة الاسلامية.

* لماذا كل ردة الفعل هذه والفيلم سبق بثه سابقا؟

ـ اليوم هناك درجة وعي كبيرة والقناة اختارت بث الفيلم في توقيت مقصود...

حوار سفيان الأسود
__________________

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

شاهد البث المباشر

 
BOUGHRARA NEWS © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum