وزارة التربية تطلق موقع المدرسة الرقمية التونسية


وزارة التربية تطلق موقع المدرسة الرقمية التونسية

مواكبة لانطلاق السنة الدراسية 2011/2012 أطلقت وزارة التربية موقع المدرسة الرقمية التونسية على العنوان:
www.ecolenumerique.tn

يقدم موقع المدرسة الرقمية الذي أنجز باشراف المركز الوطني لتكنولوجيات التربية، جملة من الخدمات لفائدة التلاميذ والمربين والأولياء من أهمها امكانية تصفح وتحميل النسخ الرقمية الكاملة لجميع الكتب المدرسية الخاصة بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية والنسخ الرقمية الكاملة للسنتين الثالثة والرابعة من التعليم الثانوي فيما سيتم الانتهاء لاحقا من إدراج كتب السنتين الأولى والثانية ثانوي.
كما يمكن هذا الموقع الالكتروني من الاطلاع على محتويات الاقراص الليزرية المرفقة بهذه الكتب المدرسية وانجاز ما تقترحه من تمارين تفاعلية وأنشطة تعلمية في مختلف المواد والمستويات.
ويوفر الموقع لزائريه إمكانية مشاهدة تسجيلات فيديو لأكثر من 200 حلقة من حلقات التلفزة المدرسية التي تم بثها خلال السنوات الفارطة لفائدة تلاميذ الأقسام النهائية مبوبة حسب المستوى والمادة والموضوع إضافة إلى توفير بنك للفروض والاختبارات المرفقة بالإصلاح لكل المستويات يتم تجميعها من المدرسين.
ويعتبر موقع المدرسة الرقمية في صورته الحالية رغم ثراء محتوياته، نواة أولى لمشروع يعتمد على تشريك المربين وأهل الاختصاص في تقديم الموارد الجيدة ووضعها على ذمة كافة المتعلمين سعيا الى تكريس عقلية العمل التشاركي.
 
____________

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

شاهد البث المباشر

 
BOUGHRARA NEWS © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum