سري : نادية جمال صاحبة اختيار ودبلجة الفيلم "بلاد الفرس" تستعد للسفر لالقاء محاضرة بباريس!!!



* المعهد الفرنسي للتعاون بالسفارة الفرنسية بتونس هو الذي مول واشرف تقنيا على الدبلجة!!!

تتحول نادية جمال رئيسة جمعية "صوت وصورة المراة" الى باريس لالقاء محاضرة في ندوة عنوانها رهانات البناء الديمقراطي وافاق المستقبل بتونس. المحاضرة ينشطها اليهودي التونسي سارج مواتي وهو وجه تلفيزيوني واعلامي معروف بعلاقاته المميزة مع اسرائيل وسبق له ان شغل خطة مستشار للرئيس الفرنسي السابق فرانسوا ميتيران كما كانت لديه علاقات مميزة مع نظام المخلوع حيث كثيرا ما كان يثني على جهود بن علي في قيام دولة حديثة متسامحة.

نادية جمال هي التي اختارت الفيلم الكرتوني "بلاد الفرس" واشرفت على دبلجته بالتعاون مع مؤسسات خاصة وكان هدفها تخويف التونسيين من التصويت للاسلاميين انطلاقا من تقديم نموذج الثورة الايرانية التي استولى عليها المتشددون الخمينيون. اما عن الجهة التي ساعدت نادية جمال وجمعيتها "صوت وصورة المراة" فكانت المعهد الفرنسي للتعاون الذي ينشط تحت اشراف السفارة الفرنسية والذي سبق له وان قدم لنادية عددا كبيرا من الافلام والاشرطة الوثائقية التي تتناول نظرة المسلمين للمراة وتنتقد الاراء الدينية. المعهد قام ايضا بتمويل عملية الدبلجة الى اللهجة التونسية الدارجة حتى يصل مضمون الفيلم الى اكبر عدد من التونسيين وخاصة من ذوي التعليم المحدود.

نادية جمال اختارت الفيلم منذ شهر افريل الماضي وبدات في مشروع الدبلجة بعيدا عن الاضواء بالتعاقد مع مترجمين و ممثلين وفنيين في الدبلجة والاصوات والتسجيل وذلك قصد عرضه كما كان مقررا في المرة الاولى خلال شهر جويلية بالتزامن مع الحملة الانتخابية و لكن بعد تاجيل الانتخابات تاجل ايضا توقيت عرض الفيلم. 

الغريب في الحملة الاخيرة على نسمة انها غفلت عن الجمعية صاحبة مشروع اختيار ودبلجة الفيلم كما غفلت عن التشهير برئيسة تلك الجمعية نادية جمال وهي فرنكفونية ولائكية حاقدة على كل ما هو اسلام بهذه البلاد كما غفلت عن الدور المشبوه للسفارة الفرنسية عبر المعهد الفرنسي للتعاون الذي يمول العديد من الجمعيات المعادية للاصالة والاسلام تحت تعلة محاربة التطرف الديني وتشجيع ثقافة "السلام والتسامح والمساواة

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

شاهد البث المباشر

 
BOUGHRARA NEWS © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum