المتهم الأول في تفجيرات الرياض يترحّم على بن لادن ويبايع الظواهري



video



دبي - العربية.نت
اعترف المتهم الأول في قضية تفجير المجمعات السكنية في الرياض بكل التهم الموجهة إليه، وطلب من القاضي تنفيذ عقوبة الإعدام بحقه في أسرع وقت ممكن.
وأوضح مراسل قناة "العربية" في الرياض، محمد اليوسي، أن المتهم قام بتقديم ردّ مكتوب أقر فيه بجميع التهم التي تجاوزت 22 تهمة، وأشار إلى أن المتهم قام بالترحّم على زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن ومبايعة زعيم التنظيم الحالي أيمن الظواهري.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض استمعت إلى دفاع المتهمين في قضية تفجير المجمعات السكنية في الرياض عام 2003، ما أسفر عن مقتل وإصابة نحو 240 شخصاً بينهم نساء وأطفال.

ويوجّه الادعاء تهم الانخراط في تنظيم القاعدة، ومقاومة رجال الأمن وإطلاق النار عليهم والشروع في تنفيذ اعتداءات إرهابية على قواعد عسكرية ومنشآت صناعية ونفطية ومجمعات سكنية.

وأضاف اليوسي: "هذه الجلسة تعد الثانية لنفس المتهم الذي حضر إلى المحكمة الجزائية المتخصصة التي عقدت للرد على لائحة الدعوى التي تم تلاوتها عليه في الجلسة الأولى التي كانت قبل حوالي الشهرين".

وسأل قاضي المحكمة المتهم إن كان يرغب في توكيل محام من وزارة العدل للدفاع عنه أم يريد توكيل محام من خلال دفع التكاليف من قبل ذويه، لكن المتهم رفض توكيل أي محام واعترف بارتكاب جميع التهم بإرادته، وطلب من القاضي تمثيل عقوبته وهي القتل في أسرع وقت.

يُذكر أن المتورّطين في الانضمام لخلية إرهابية نفذت جريمة الاعتداء الإرهابي على 3 مجمعات سكنية في الرياض وأدت إلى مقتل المئات بينهم نساء وأطفال، إضافة لمقاومة رجال الأمن وإطلاق النار عليهم.

إنكار المتهمين الآخرين للجرائم

وواصلت المحكمة الجزائية المتخصصة، اليوم الاثنين، الاستماع إلى دفاع المتهمين الثاني والثالث والرابع والخامس في القضية المرفوعة من المتورّطين في الانضمام لخلية إرهابية.

وحضر جميعهم الجلسة مع محاميهم، وقدم محامي المتهمين دفاعه عن التهم الموجهة للمتهمين الأربعة، مؤكداً للمحكمة أن المتهمين يقرّون بالبيعة لولي الأمر وبرضاهم عن القضاء في المملكة وعدالته وعدم تأثره بما ورد في لائحة الدعوى التي وصف التهم التي تضمنتها بالمبالغ فيها.

وأشار المحامي إلى أن أكثر اعترافات المتهمين حصلت بالإكراه، وأن المتهمين يستنكرون كل ما يحدث من قتل أو تفجير على هذه الأرض وما قام به الإرهابيون من جرائم في المملكة، ويؤكدون إيمانهم بأن ما تتخذه "القاعدة" ضلال وجرائم مشينة وأنهم لا يعلمون عن خلية باسم الدندني الهالك ويستنكرون ما قامت به.

وذكر المحامي أن بعض المتهمين سلَّم نفسه للجهات الأمنية، وأن الجهات الأمنية وهيئة التحقيق والادعاء العام خالفت الأنظمة في سجنهم قبل إحالتهم للمحكمة، وطالب بإطلاق سراح موكليه بالكفالة حتى تثبت إدانتهم، وأوضح أنه سوف يقدم إجابات تفصيلية في الجلسات القادمة وكذلك الأدلة القاطعة لتبرئتهم.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

شاهد البث المباشر

 
BOUGHRARA NEWS © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum