صحف أمريكية تتحدث عن آجتياح تونسيين لصفحة باراك أوباما على الفايسبوك


تحدثت عديد الصحف والمواقع الإلكترونية الأمريكية عن حادثة اجتياح صفحة الرئيس الأمريكي باراك اوباما على الموقع الإجتماعي فايسبوك من قبل أكثر من 30 ألف تونسي ، وقد قامت الصحف بترجمة التعاليق الطريفة للتونسيين إلى اللغة الإنقليزية وتفسيرها للقراء بأنها تمثل أبرز الأحداث التي رافقت الثورة التونسية من يوم إضرام محمد البوعزيزي في جسده النار مرورا بخطابات الرئيس المخلوع  وصولا الى أحداث القناصة وهروب بن علي إلى المملكة العربية السعودية .

يأتي ذلك على خلفية الإحداث التي جدت أمس في مقاطعة وول ستريت حيث خرج عدد كبير من الشبان الأمريكيين احتجاجا على الربح الفاحش للشركات الأمريكية و ضد سياسة الدولة الاجتماعية التي اعتبروها فاسدة، وقد قوبلت المسيرة بعنف شديد من قوات الأمن مما جعل عدد كبير من الشباب التونسي يستهزئ من التجاء قوات الشرطة الأمريكية للعنف المفرط لقمع ما تسميه الولايات المتحدة بحرية التعبير .



تعليق احدى الصحف الامريكية على اجتياح  للتونسيين لصفحة اوباما

Tunisians launched an all-out assault on US president Barack Obama’s Facebook page with tens of thousands of comments. In the space of only a few hours over 50,000 comments were posted on the most recent entries on his 2012 presidential campaign page. Most of them were poking fun at the head of state and US foreign policy while supporting the ‘occupy’ protests that are spreading across America. Tunisians have also been spamming the Facebook account of French president Nicolas Sarkozy with thousands of comments

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

شاهد البث المباشر

 
BOUGHRARA NEWS © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum