ديوان السياحة / تواصل النسق السلبي للقطاع السياحي



أكد السيد الحبيب عمار مدير عام الديوان الوطني التونسي للسياحة ان "القطاع السياحي يواصل نسقه السلبي رغم تقلص نسب التراجع خلال الاشهر الاخيرة".

وبين خلال اللقاء الدوري لخلية الاتصال بالوزارة الاولى، الذي عقد يوم الثلاثاء بقصر الحكومة بالقصبة، ان عدد السياح الوافدين على تونس قد بلغ الى موفى سبتمبر2011 حوالي 3 ملايين و589 الف سائح، اي بتراجع بنسبة 4ر34 بالمائة مقارنة بالتسعة اشهر الاولى من سنة 2011 مقابل تراجع ب70 بالمائة موفى فيفري 2011 و56 بالمائة و57 بالمائة على التوالي في موفى شهري مارس وماي.

وبلغت المداخيل السياحية خلال الاشهر التسعة الاولى من سنة 2011 قرابة 624ر1 مليون دينار اي بتقلص بنسبة 5ر38 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة .2010 كما تراجعت الليالي المقضاة بنسبة 6ر42 بالمائة.

واوضح ان الازمة التي يمر بها القطاع تسببت في فقدان حوالي 22 الف موطن شغل منها ثلاثة الاف موطن شغل قار وذلك نتيجة اغلاق 24 نزل منذ بداية السنة ( 7500 سرير).

وبشان مشاركات الديوان الوطني التونسي للسياحة في الصالونات والمعارض السياحية بالخارج بين الحبيب عمار ان وكلاء الاسفار كانوا مترردين بشان الوجهة التونسية في انتظار ما ستؤول اليه الانتخابات القادمة في البلاد.

واضاف ان تونس  قد تمكنت، في معرض "توب ريزا" من اقناع شركات طيران كانت تعمل مع الوجهة التونسية باستئناف نشاطها على غرار "ترنزافيا" الفرنسية متعهدة بتحمل كلفة المقاعد الشاغرة في اتجاه المطارات التونسية.

واشار من جهة اخرى الى مشاركة تونس في معرض "جاتا" باليابان سبتمبر، مبرزا الامكانيات الهامة التي توفرها هذه السوق للوجهة التونسية وخاصة بالنسبة للسياحة الصحراوية والسياحة الثقافية.

وشدد على ضرورة تكثيف الجهود للتعريف بالمنتوج السياحي التونسي في هذه السوق واستغلال ما توفره من فرص.

وبين السيد الحبيب عمار ان "بعثة من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) ستزور تونس موفى اكتوبر الجاري او بداية نوفمبر القادم لتدارس سبل تكثيف التعاون في المجال السياحي ولا سيما ضبط ملامح السياسة الترويجية بالسوق اليابانية وتكوين ادلاء سياحيين باللغة اليابانية وكيفية استغلال محمية اشكل والترويج لها كمنتوج سياحي.

واضاف انه من المنتظر ان تؤدي مجموعة من وكالات الاسفار اليابانية زيارة الى تونس خلال الفترة القادمة للاطلاع على المنتوجات السياحية التونسية.

(وات)-


0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

شاهد البث المباشر

 
BOUGHRARA NEWS © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum