توريد 300 ألف جرعة من اللقاح الموسمي: لا وجود لفيروسات جديدة من الانفلونزا

 
توريد 300 ألف جرعة من اللقاح الموسمي

لا وجود لفيروسات جديدة من الانفلونزا

صرح الدكتور منجي البجاوي المسؤول عن البرنامج الوطني لمكافحة الأمراض السارية أن وزارة الصحة وردت 300 ألف جرعة من اللقاح الموسمي خصص 270 ألف منها للقطاع الخاص والبقية سيتم اعتمادها في المستشفيات العمومية، كما ذكر أن سعر اللقاح لم يرتفع عن السنة الفارطة الا بـ300 مليم وقد حدد بـ 12620 مليم.
... كما أشار البجاوي خلال اللقاء الدوري أن اقبال التونسيين على اللقاح الموسمي محدود جدا رغم أنه ضروري بالنسبة لبعض الفيئات على غرار الحوامل والأطفال المصابين بالربو والمسنيين وأصحاب الأمراض المزمنة...مع العلم انه من بين 13 وفاة بأنفللونزا أش1 أن1 التي سجلت السنة الفارطة كانت هناك خمس حوامل.
و نفى ممثل الصحة ظهور فيروسات جديدة للانفلونزا الى حد الآن خاصة أن موجة البرد لم تصل بعد ومازالت في المنطقة الجنوبية وعموما ووفقا لمنظمة الصحة العالمية لم تسجل حتى في الدول التي شهدت موجات البرد حالات انفلونزا جديدة.
وبشأن التقرير الخاص بتونس والذي صدر مؤخرا وجاء فيه أن 50 بالمائة من التونسيين يعانون امراض نفسية أوضح الدكتور منذر البجاوي ان أغلب الأمراض تكون مرفوقة بأعراض نفسية فالضغط النفسي يرافق أمراض المعدة و"الشقيقة" تكون نتيجة لارهاق ذهني... ولذلك فالنسبة يمكن أن تكون صحيحة.
 

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

شاهد البث المباشر

 
BOUGHRARA NEWS © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum