تونس / 19 قائمة مترشحة لانتخابات المجلس الوطني التأسيسي في الولايات المتحدة الأمريكية


لشكر صاحب الموضوع على هذا الخبر اضغط على




أفاد مصدر قنصلي بالسفارة التونسية بواشنطن أن 19 قائمة ترشحت إلى انتخابات المجلس الوطني التأسيسي في الولايات المتحدة الأمريكية تتوزع إلى 13 قائمة مستقلة و6 قائمات حزبية.

وأضاف ذات المصدر في تصريح إلى مبعوث (وات) إلى واشنطن، أن 1612 تونسيا مقيما بالولايات المتحدة قاموا بالترسيم بصفة إرادية في هذه الانتخابات من جملة 7432 لهم الحق في الانتخاب "تفوق أعمارهم 18 سنة". كما لاحظ أن القائمات المترشحة لم تقم منذ 29 سبتمبر المنقضي، تاريخ انطلاق الحملة بالخارج وإلى غاية الأسبوع الفارط، بأي نشاط أو تعليق لبرامجها الانتخابية.

وسيتوجه الناخبون خلال الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر الجاري إلى 5 مكاتب اقتراع مفتوحة أمامهم لأداء واجبهم الانتخابي وهي مقر سفارة الجمهورية التونسية بواشنطن ومقر البعثة الدائمة التونسية لدى منظمة الأمم المتحدة بنيويورك ومكتب القنصل الشرفي لتونس بميامي "فلوريدا" وبالمركز الثقافي العربي بهيوستن "تكساس" والمركز الثقافي العربي بسان فرانسيسكو "كاليفورنيا".

يشار إلى أن الجالية التونسية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية تتكون من 14897 فردا وذلك وفق الإحصائيات الرسمية لسفارة الجمهورية التونسية بواشنطن.

وات

 



لشكر صاحب الموضوع على هذا الخبر اضغط على

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

شاهد البث المباشر

 
BOUGHRARA NEWS © 2011 | Designed by RumahDijual, in collaboration with Online Casino, Uncharted 3 and MW3 Forum